رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال أم الاتحاد.. أقل من 72 ساعة على إعلان بطل الدورى السعودى

هل ينجح أحمد حجازي
هل ينجح أحمد حجازي في تتويج الاتحاد بلقب الدوري السعودي؟

اقتربت رواية الدوري السعودي، للموسم الجاري 2021-2022 من كتابة كلمة النهاية، للإعلان عن بطلها الذي تنحصر المنافسة عليه بين العملاقين الكبيرين، الهلال والاتحاد، قبل إقامة الجولة الأخيرة المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل.

الدوري السعودي 2022

وجاءت نتيجة الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، أمس الخميس، لتشعل الأمور أكثر بين الهلال والاتحاد، بعدما نجح الأول في تحيق الفوز على مضيفه الفتح بثلاثية نظيفة رغم النقص العددي، بعد طرد اللاعب جوستافو كويلار في الدقيقة 45، كما أهدر عبدالله الحمدان ضربة جزاء في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

لمزيد من الأخبار عن الدوري السعودي من هنا

وعلى الجانب الآخر حافظ اتحاد جدة على حظوظه في الفوز باللقب عقب تغلبه هو الآخر على مضيفه الاتفاق، بعد أن حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 3-1، في مباراة شهدت مشاركة نجمنا الدولي المصري أحمد حجازي، الذي تحصل على بطاقة صفراء بالدقيقة 62، كما شهدت المباراة طرد لاعب الاتفاق فيليب كيس في الدقيقة 96.

موقف الهلال والاتحاد من التتويج بلقب الدوري السعودي

وبنتيجة مباريات الخميس، رفع الهلال رصيده إلى 64 نقطة، في جدول ترتيب الدوري السعودي، وهو نفس رصيد الاتحاد وبفارق هدف واحد خلف الهلال، حيث سجل لاعبو الأخير 61 هدفا وعليهم 27 (الفارق 34 هدفا)، فيما أحرز لاعبو الاتحاد 62 هدفا وسكنت مرماهم 29 أخرى (الفارق 33 هدفا)، ولكن المواجهات المباشرة بين الفريقين هي التي تحدد بطل الدوري السعودي، ما يعني ترجيح كفة الهلاليين بعد حسمهم لقاء الدور الأول لصالحهم بنتيجة 2-1، وكذلك مباراة الدور الثاني التي انتهت لصالحهم أيضا بنتيجة 3-1.

 

وعليه يحتاج الهلال حامل لقب نسخة الموسم الماضي للفوز في المباراة الأخيرة بأي نتيجة دون النظر لنتيجة مباراة اتحاد جدة.

 

أما أي تعثر للهلال مع فوز اتحاد جدة فإن لقب الدوري يذهب مباشرة ودون أي حسابات لصالح الاتحاد.

اقرأ أيضا:

فى بيان رسمى.. «روديجر» يجتاز الفحص الطبى تمهيدًا لانضمامه لصفوف ريال مدريد

موعد مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السعودي

وتقام جميع مباريات الجولة الأخيرة في دوري كاس الأمير محمد بن سلمان في تمام الثامنة مساء الإثنين المقبل، حيث يستضيف الهلال نظيره الفيصلي على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، بينما يستضيف الاتحاد نظيره الباطن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).