رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حرب روسيا قطعت عيشه.. من هو المغمور ماركوس جيسدول الذى اقترب من تدريب الأهلى؟

ماركوس جيسدول
ماركوس جيسدول

ما زال البحث جاريا داخل النادي الأهلي من أجل التعاقد مع مدير فني جديد خلال الفترة المقبلة بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للمارد الأحمر.

وظهر بعض الأسماء المرشحة لتدريب الأهلي في الأيام القليلة الماضية على رأسها البرتغالي روي فيتوريا والبلجيكي يانيك فيريرا.

ويعد الألماني ماركوس جيسدول هو أحدث الأسماء التي انضمت مؤخرا إلى قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وعلم "الكابتن" أن شركة الكرة التي يرأسها ياسين منصور توصلت لاتفاق مع الألماني ماركوس جيسدول، المدير الفني السابق لأندية هوفنهايم وكولن وهامبورج ولوكوموتيف موسكو، من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

من هو الألماني ماركوس جيسدول؟

جيسدول من مواليد أغسطس عام 1969، مارس كرة القدم على المستوى الاحترافي سنوات ليست بالكثيرة قبل اعتزاله كرة القدم عام 1996.

بدأ مسيرته التدريبية مدربا مساعدا لبعض الألمانية الصغيرة حتى عام 2002 حيث تولى تدريب الفريق كوخين أحد أندية القسم الثاني في ألمانيا.

وفي عام 2005 تولى تدريب فريق شتوتجارت تحت 17 عاما، وكانت المحطة الحقيقية له موسم 2012-2013 عندما تولى تدريب فريق هوفنهايم الذي قضى معه حتى عام 2015 وقاده في 96 مباراة.

رحلة جيسدول التدريبية تخللها فشل ذريع في أغلب تجاربه وانتهت معظمها بإقالته من منصبه في أندية مختلفة.

في أكتوبر 2015 أقيل من هوفنهايم قبل أن يقود هامبورج الألماني الذي حقق معه نتائج سلبية أدت للإطاحة به من منصبه في يناير 2018.

وخاض رحلة جديدة مع كولن الألماني في نهاية 2019 لكن تمت إقالته بعد الخسارة أمام ماينز في أبريل 2021.

وكانت آخر تجاربه في روسيا مع فريق لوكوموتيف موسكو الروسي، وهي التجربة التي انتهت في مارس الماضي وكانت قد بدأت في أكتوبر 2021.

واستقال جيسدول من منصبه بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية ليرحل عن النادي بعد 12 مباراة فقط.