رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركوس جيسدول مديرًا فنيًا للأهلى.. والإعلان الرسمى أول يوليو | خاص

ماركوس جيسدول يخلف
ماركوس جيسدول يخلف موسيماني في الأهلي

علم “الكابتن” من مصادره داخل نادي الأهلي، أن شركة الكرة برئاسة ياسين منصور، توصلت لاتفاق مع الألماني ماركوس جيسدول المدير الفني السابق لأندية هوفنهايم وكولن وهامبورج، كما تولي المدرب الألماني لفترة وجيزة قيادة فريق لوكوموتيف موسكو، وذلك بعد مشاورات على مدار الأيام القليلة الماضية مع المدرب الألماني البالغ من العمر ٥٢ عاما.

 

المعروف أن الأهلي لديه تاريخ كبير مع المدرسة الألمانية وأبرزهم ديترتش ڤايسا في الثمانينيات ومن بعده راينر تسوبيل وهولمان وكلهم حققوا نجاحات كبيرة مع الفريق الأحمر ما دفع الإدارة للتعاقد مع ماركوس جيسدول. 

موعد الإعلان عن تعاقد الأهلي مع ماركوس جيسدول

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن المدرب الجديد بداية من الشهر القادم، حيث من المتوقع حضوره للقاهرة في الأول من يوليو مع تولي الشركة كافة مقاليد كرة القدم رسميا.

 

ورحل موسيماني خلال الفترة الأخيرة الماضية بعد فسخ التعاقد مع النادي الأهلي بالتراضي، في ظل تراجع أداء الفريق معه في أواخر ولايته وخسارة لبطولة دوري أبطال إفريقيا في المباراة النهائية لصالح الوداد المغربي بهدفين دون رد، فضلا عن تذبذب أداء الفريق في مسابقة الدوري.

 

وكان الأهلي فاز في آخر مباراة له في مسابقة الدوري بصعوبة بالغة على حساب غزل المحلة بنتيجة 2-1، بهدف قاتل سجله محمد شريف في الدقيقة 91 من عمر اللقاء ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة خلف الزمالك المتصدر وبيراميدز الوصيف.

 

موقف روي فيتوريا من تدريب الأهلي

وترددت أنباء خلال الساعات الأخيرة الماضية عن اقتراب مسئولي الأهلي من التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا، لخلافة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ولكن يبدو أن الصفقة قد تعثرت لمغالاة المدير الفني البرتغالي في طلباته المادية.

وصرح مصدر مسئول، في وقت لـ"الكابتن"، أن وكيل فيتوريا أخطر أمير توفيق، مدير التعاقدات بصعوبة عودته للعمل في القارة الإفريقية، خلال الفترة الحالية، وأنه يرغب في العمل بأحد أندية أوروبا وتحديدا في الدوري الإنجليزي.

وتعثرت مفاوضات الأهلي مع وكيل فيتوريا بسبب الخلاف حول الراتب السنوي للمدرب البرتغالي، والتي تخطت 5 ملايين يورو، في الوقت الذت توقف فيه عرض الأهلي عند 3 ملايين يورو.