رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يشكو اتحاد الكرة لـ«فيفا» والمحكمة الرياضية بسبب مستحقاته المتأخرة.. خاص

كيروش
كيروش

كشف مصدر مقرب من البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطني أن كيروش استقر على شكوى اتحاد الكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية "كاس" للحصول على مستحقاته المتأخرة لدى مسئولي اتحاد الكرة. 

 

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ "الكابتن" أن كيروش أرجأ قرار شكوى الاتحاد بعد الحصول على وعد بصرف مستحقاته المالية المتأخرة.

ادعاءات اتحاد الكرة بشأن مستحقات كيروش عارية من الصحة

وتابع المصدر، أن كيروش لديه مستحقات مالية كبيرة لدى اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن كل ما صرح به وادعاه مسؤولو الاتحاد في هذا الشأن ليس له أساس من الصحة، ومخالف تماما للحقيقة.

 

وكان مصدر داخل اتحاد الكرة، قد أكد عدم صحة تصريحات كيروش الأخيرة بشأن عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، وأبرز ذلك في 7 نقاط، على النحو التالي:

 

1-حصل كيروش على رواتبه الشهرية بالكامل حتى رحيله.

 

2- حصل كيروش على جميع المكافآت الخاصة بالبطولة العربية.

 

3-حصل كيروش على مكافأة المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

4-حصل كيروش على مكافأة التأهل لدور الأربعة في بطولة إفريقيا.

 

5-لم يحصل كيروش عل مكافآت مباراتي دور الـ 16 ودور الـ 8 والدور الأول وقيمتها 481 ألفا و800 جنيه، وذلك بعد خصم مبلغ 25 ألف دولار (ما يعادل 458 ألفا و750 جنيها مصريا)، وهي قيمة الغرامة الموقعة على كيروش من الاتحاد الإفريقي كاف، وبالتالي فالمتبقي له من مستحقات هو 23 ألفا و50 جنيها تم تحويلها في حسابه أمس.

 

6-جميع قيم المكافآت المصروفة جاءت وفقا للائحة الموضوعة من قبل اللجنة السابقة التي كانت تدير اتحاد الكرة وبالتالي التزم المجلس الحالي بكل بنود اللائحة.

 

7- المكافآت الاستثنائية "البونص" لا يوجد بها بند في اللائحة الموضوعة.