رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى عيد ميلاده الـ35.. هل حوّل ميسى تحذير ستيفن هوكينج إلى حقيقة؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كان تحذيرًا أخيرًا منه قبل أن يفارق الحياة بأن الفضائيين سيحتلون الأرض وسنصبح عبيدًا لهم يجب أن توقفوا هذا.

 

 كانت هذه كلمات عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينج الذي توفي عن عمر 76 عامًا بعد صراع دام سنوات مع مرض العصبون الحركي الذي أصيب به في عام 1963. 

 

ويحتفل اليوم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، بعيد ميلاده الـ35 ويعيد «الكابتن» نشر هذا التقرير. 

 

في حواره مع صحيفة «البايس» الإسبانية قال هوكينج: «إن الفضائيين خصوم "عقلانيون"، وإنهم إذا جاءوا إلى الأرض، فإنه لن يكون أمرا جيدا على الإطلاق، مشيرا إلى أن "النتيجة ستكون مثل قدوم كولومبوس إلى أمريكا، الذي لم ينته بشكل جيد بالنسبة للأمريكيين الأصليين». 

 

وشرح العالم البريطاني اعتقاده بأن الفضائيين موجودون، وقال: «أنا أفكر بشكل رياضي بحت، والأرقام وحدها تجعل التفكير بوجودهم عقلاني تماما»، مشيرا إلى أن التحدي الحقيقي هو العمل على تحديد طبيعتهم وطريقة تفكيرهم. 

 

وشدد هوكينج على أن الأولوية الرئيسية للبشرية يجب أن تكون السفر إلى الفضاء، "من أجل تجنب كارثة وشيكة سوف تدمر البشر"، مشيرا إلى أنه لا بد من رفع مستوى الوعي حول أهمية الرحلات الفضائية، حسب صحيفة "مترو" البريطانية. 

 

كلام علمي بحت أوضحه هوكينج ولكن كمشجع لكرة القدم وعاشق لنادي برشلونة الإسباني، هل يذكرك كل ما سبق بشيء قد تقف أمامه ولو للحظة، الإجابة بسيطة وهي ليونيل ميسي. ليونيل ميسي أو كما يلقب البرغوث الأرجنتيني، واحد من أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ كرة القدم بإجماع عشاق اللعبة في أنحاء العالم لكن في سياق نظرية هوكينج تحدث الكثير من اللاعبين عن كون الدولي الأرجنتيني فضائي وأنه ليس من سكان الأرض وفي السطور التالية نؤكد أبرز هذه الأقوال. 

 

نعود بالزمان للوراء وبالتحديد منذ 4 سنوات وفي كأس العالم الأخير بالبرازيل 2014، أحرز ميسي هدفا حاسما للتانجو في الدقائق الأخيرة في دور المجموعات أمام إيران. 

 

المدير الفني لإيران وقتها كارلوس كيروش صرح بعد المباراة وقتها: «دائما ما أقول إن ميسي لاعب استثنائي، إنه ليس من البشر، إذا كان كذلك، لما قام بهذه اللقطة الساحرة في تلك المباراة». 

 

وأضاف: «لا أحب الخسارة، ولكن في تلك اللحظة تحديدا لم أشعر بأي مشاعر سلبية.. عندما ترى مثل هذه اللقطات الساحرة، فتدرك مباشرة أن كرة القدم ما زالت حية، ولهذا فإن تتحدث عن الرياضة الأكثر متعة في العالم». 

 

وأتم: «وبالأخص عندما تأتي من لاعب يثبت دوما أنه ليس بشرا.. فيفا يجب أن يمنعه من ممارسة كرة القدم». 

 

في العام الذي تلاه وبالتحديد 2015 وفي أحد اجتماعات الاتحاد الأوروبي كان حاضرًا ميسي وحارس منتخب إيطاليا ويوفنتوس الإيطالي جانلويجي بوفون، أكد الأخير فيها نظرية أن الأول ليس بشرًا حيث تداول مواقع التواصل الاجتماعي حينها صورة للحارس الأسطوري وهو يلمس وجه ميسي حيث صرح بعدها بأنه فعل ذلك ليتأكد أنه انسان مثلنا. 

 

في نفس العام تقابل اليوفي مع النادي الكتالوني في نهائي دوري أبطال أوروبا والذي انتهى لصالح الأخير بنتيجة 3-1، استمر إشادة بوفون بميسي في تصريحات نشرتها صحيفة «ميرور» البريطانية قبل اللقاء. 

 

وقال فيها جيجي: «ميسي كائن فضائي، ولكنه نجح في التأقلم على اللعب مع البشر، لأمل الوحيد ليوفنتوس في المباراة النهائية، أن يكون ميسي من كوكب الأرض مثل باقي اللاعبين». 

 

وكانت آخر هذه التصريحات عن افتراضية أن ميسي فضائي وليس بشرا، كانت مع ثنائي الفريق الحالي المدافع جيرارد بيكيه والوافد الجديد في الصيف الماضي عثمان ديمبلي. 

 

الأول وفي حواره مع راديو«راك 1» الإسباني قال: «أحترم من يعتقد أن كريستيانو رونالدو يستحق الكرة الذهبية، ولكن أنا أتعايش مع ليو وهو أشبه بكائنات الفضاء، أما كريستيانو فهو الأفضل بين البشر، لقد تزاملت مع رونالدو في مانشستر يونايتد وهو مجتهد وجيد للغاية، ولكن بجانب ميسي لا يقدر على فعل شيء». 

 

أما عن الثاني فقال بعد انضمامه: «عندما كنت صغير، كنت أشاهد مباراتي برشلونة وتشيلسي في نصف نهائي 2009 وبرشلونة وأرسنال في 2010، أدركت بعدها أن ميسي ليس من هذا العالم».