رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القضاء السويسرى يبرئ ناصر الخليفى نهائيًا فى قضية حقوق بث المونديال

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

أعلنت هيئة المحكمة العليا السويسرية، اليوم الجمعة، عن تبرئة القطري ناصر غانم الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وشبكة “ بي إن سبورتس”، من تهمة فساد متعلقة بتسهيل حصول الشبكة التليفزيونية القطرية على حقوق بث بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقام القضاء السويسري بإعلان براءة الخليفي للمرة الثانية، وذلك بعد النظر في الاستئناف الذي تقدمت به هيئة الادعاء ضد قرار تبرئة رئيس نادي باريس سان جيرمان وجيروم فالكه نائب رئيس فيفا السابق ومطالبتهم بحبسه 28 شهرًا، في القضية المعروفة بـ“فيفا جيت” والمتعلقة بتسهيل حصول شبكة “بي إن سبورتس” على حقوق البث التليفزيوني لبطولتي كأس العالم 2026، 2030.

وكان القضاء السويسري قد حكم في أكتوبر لعام 2020، بالبراءة لصالح ناصر الخليفي في القضية المتعارف عليها بـ“فيفا جيت”.

وعبر السويسري مارك بونانت محامي الخليفي عن سعادته بقرار المحكمة قائلًا في تصريحات نقلتها شبكة “راديو مونت كارلو” الفرنسية: "حكم اليوم مبرر تمامًا، بعد حملة لا هوادة فيها استمرت ست سنوات قادها الادعاء- التي تجاهلت في كل مرة الحقائق الأساسية والقانون- تم تبرئة موكلنا مرة أخرى بشكل كامل تلك المرة.. لقد ثبت أن سنوات من المزاعم التي لا أساس لها من الصحة والاتهامات الزائفة والافتراءات التي لا هوادة فيها لا أساس لها من الصحة بشكل كامل ومطلق - مرتين".

ويُعد حكم هيئة المحكمة العليا هو بمثابة براءة تامة ومطلقة لناصر الخليفي، فيما تمت إدانة جيروم فالكه، وحبسه 11 شهرًا مع وقف التنفيذ.