رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من خُلقت له كرة القدم.. ليونيل ميسى يحتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يحتفل ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وقائد منتخب الأرجنتين، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الخامس والثلاثين.

ووُلد ليونيل ميسي في الرابع والعشرين من يونيو لعام 1987 في مدينة روزاريو بـ “سانتا في” الأرجنتينية، وهو الابن الثالث من أصل 4 أبناء لوالديه خورخي ميسي وسيليا ماريا كوتشيتيني.
والتحق ميسي بأشبال فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني، قبل أن يُسافر لإسبانيا للالتحاق بمدرسة “لاماسيا” الخاصة بنادي برشلونة الإسباني عام 2000.

ولعب ميسي أولى مبارياته بقميص الفريق الأول لـ برشلونة يوم 16 نوفمبر عام 2003، أمام بورتو البرتغالي في مباراة ودية، حيث كان يبلغ من العمر 16 عامًا و4 أشهر و23 يومًا، أما مباراته الرسمية الأولى مع البارسا كانت مشاركته كبديل أمام إسبانيول يوم 16 أكتوبر عام 2004، عندما كان يبلغ 17 عامًا و3 أشهر و22 يومًا.

وسجل ليونيل ميسي هدفه الأول في مسيرته الكروية الاحترافية مع برشلونة في شباك ألباسيتي يوم 1 مايو 2005، كأصغر لاعب يسجل هدفًا للفريق الكتالوني على مر التاريخ آنذاك.

رحلة تألق ميسي مع برشلونة استمرت.. مسيرة لا تُوصف لأفضل اللاعبين في العالم إن لم يكن أفضلهم، متُوجًا معهم بـ 35 بطولة، قبل أن ينضم لباريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الفريق الإسباني، ليُتوج معهم بلقب الدوري.

أما مع منتخب الأرجنتين، فاستطاع ليونيل ميسي تحقيق أحد أحلامه بقيادتهم للفوز ببطولة كوبا أمريكا العام الماضي، كما أنه احتل معهم المركز الثاني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعلى الصعيد الفردي، تُوج ميسي بالعديد والعديد بالجوائز، فيكفيه أنه تُوج بالكرة الذهبية 7 مرات في إنجاز قياسي، متفوقًا على أقرب ملاحقيه، البرتغالي كريستيانو رونالدو بفارق مرتين.