رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تحديد موعد انطلاق الدورى الإسبانى ومواجهات الجولة الأولى والأخيرة

الليجا
الليجا

أعلنت رابطة الدوري الإسباني، موعد انطلاق البطولة، في الموسم الجديد 2022-2023، بعد إجراء قرعة البطولة اليوم.

وتنطلق بطولة الدوري الإسباني، عن موسم 2022-2023، في 14 أغسطس المقبل، قبل أن يتوقف بداية من 13 نوفمبر، وحتى 26 ديسمبر من العام الجاري، من أجل إقامة بطولة كأس العالم، على أن تنتهي في الرابع من شهر يونيو المقبل، بعام 2023.

وأجريت اليوم، قرعة بطولة الدوري الإسباني للموسم الجديد.

ويلتقي ريال مدريد، حامل اللقب، نظيره ألميريا، في الجولة الأولى من البطولة؛ فيما سيواجه فريق برشلونة، نظيره رايو فاليكانو.

كما سيواجه أتلتك بلباو، نظيره ريال مايوركا، فيما سيلعب ريال بيتيس، ضد إلتشي، وسيلتا فيجو ضد إسبانيول، وقادش ضد ريال سوسيداد، وأوساسونا ضد إشبيلية،وخيتافي ضد أتلتيكو مدريد، وبلد الوليد ضد فياريال، وفالنسيا ضد جيرونا.

وتوج ريال مدريد بلقب الموسم الماضي، للمرة الـ35 في تاريخه، وقبل نهاية البطولة بأربع جولات؛ ثم أنهى الموسم برصيد 86 نقطة، وبفارق 13 نقطة، عن برشلونة صاحب المركز الثاني، وغريمه التقليدي.

وفي الجولة الأخيرة، سيلتقي ريال مدريد، أتلتيك بلباو، وبرشلونة سيحل ضيفًا على سيلتا فيجو، فيما سيواجه أتلتيكو مدريد فياريال.


ويواجه ريال بيتيسي، فالنسيا، وريال مايوركا، مع رايو فاليكانو، وريال سوسيداد، مع إشبيلية، وبلد الوليد مع خيتافي، وإلتشي، مع قادش، وإسبانيول مع ألميريا، وأوساسونا مع جيرونا.

وستقام مباريات الجولة الأخيرة جميعها في يوم واحد، وهو 4 يونيو 2023.