رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منتخب الجمباز الفنى جاهز للمنافسة فى ألعاب البحر المتوسط بالجزائر

الجمباز
الجمباز

اختتم منتخب مصر للجمباز الفني رجال وآنسات استعداداته في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها دولة الجزائر فى مدينة وهران خلال الفترة من 25 يونيو الجاري حتى 5 يوليو المقبل.

 

وتضم بعثة مصر للجمباز الفني رجال دكتور جمال مطر مدرب وكابتن شريف جودت مدرب ودكتور هشام عبدالحميد حكم ودكتور عرفات أحمد حكم واللاعبون هم: علي زهران وأحمد أشرف وعمر العربي وأحمد علي وزياد خاطر.

 

وتتكون منافسات الجمباز للرجال على 6 أجهزة وهي كالآتي: الحركات الأرضية، جهاز حصان الحلق، جهاز الحلق، جهاز حصان القفز، جهاز المتوازي، جهاز العُقلة وعارضة التوازن. ويسمى اللاعب الذي يشارك في كل المسابقات الست لاعب جمباز عام، أمّا اللاعب الذي يشارك في مسابقة أو مسابقتين فقط فيسمى لاعب جمباز متخصصا.

 

في حين تضم بعثة الفني آنسات كابتن زكريا محيي الدين مدرب وكابتن أماني جمال مدربة ومريم سمير حكمة وهبة الله زكريا حكمة.

 

واللاعبات: زينة إبراهيم وجنا هاني وجنا عادل وجنا أبوالحسن ونور أمير وتشمل منافسات الآنسات 4 أجهزة وهي: حصان القفز Vault Table والمتوازي المختلف الارتفاع  Uneven Bars وعارضة التوازن Balance Beam: والحركات الأرضية Floor Exercises.

 

وعقد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي جلسة مع بعثة منتخب مصر للجمباز الفني رجال وآنسات والجهاز الفني قبل السفر لتحفيزهم على تقديم أداء مميز وصورة مشرفة لمنتخب مصر وتحقيق نتائج طيبة تليق بمستوى الجمباز في الآونة الأخيرة. 

 

 جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التقى فى وقت سابق بعثة مصر المُشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر إقامتها بمدينة "وهران" بالجزائر خلال الفترة من 25  يونيو الجاري حتى 5 يوليو المقبل.

 

وشهد اللقاء مشاركة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية أعضاء بعثة مصر المقرر توجههم  إلى الجزائر الخميس على متن طائرة خاصة، وفرتها لهم وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وتشارك مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط في ١٩ رياضة تتمثل فى: "ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3 3x، الملاكمة، السلاح، الجمباز، كرة اليد، الكاراتيه، الرماية، التنس، التايكوندو، الكرة الطائرة، القوس والسهم، الجودو، الشراع، تنس الطاولة، رفع الأثقال، المصارعة، الفروسية".

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي ثقته في قدرات جميع اللاعبين واللاعبات أبطال مصر الرياضيين المشاركين بدورة ألعاب البحر المتوسط، وعزمهم على تقديم أفضل أداء لهم، واعتلاء منصات التتويج، والفوز بمختلف الميداليات"، لافتًا إلى الدعم الكامل الذي تقدمه لهم الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية، والاتحادات الرياضية.

 

أعرب وزير الرياضة عن تمنياته بالتوفيق لجميع اللاعبين في مختلف منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، وإظهار تميز مصر الرياضي بعروضهم ونتائجهم، وأشار وزير الرياضة على ثقته في مواهب اللاعبين المشاركين وقدرتهم على تحقيق الإنجازات.