رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيروش أم كوبر؟.. شوبير يكشف آخر مستجدات مدرب الفراعنة المنتظر (فيديو)

هل يعود كيروش لقيادة
هل يعود كيروش لقيادة المنتخب الوطني مجددا؟

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب نادي فيوتشر إف سي، آخر المستجدات بشأن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول، خلال الفترة المقبلة.

كوبر أم كيروش.. من الأقرب لخلافة إيهاب جلال في المنتخب؟

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الخميس: "هناك اجتماع تم عبر تطبيق زووم بين كيروش المدير الفني السابق للمنتخب واللواء حلمي مشهور عضو اتحاد الكرة، خلال الساعات الماضية".

وأضاف: "الاجتماع تطرق لإمكانية عودة كيروش مجددا على رأس القيادة الفنية للمنتخب المرحلة المقبلة، المدرب البرتغالي لم يعط جوابا نهائيا للواء مشهور سواء بالقبول أو الرفض". 

وأشار نائب فيوتشر إف سي، إلى أن كيروش يتواجد حاليا في مزرعته الخاصة بموزمبيق، حيث يدرس عرض مسئولي الجبلاية له بشأن عودته مجددا للمنتخب.

وأكمل: "اللواء مشهور أبلغ المدرب البرتغالي بانتهاء دوره في التفاوض معه عند هذه النقطة، وأن حازم إمام هو من سيتولى بعد ذلك ملف المفاوضات مع كيروش".

وواصل شوبير: "هناك اجتماع سيتم، اليوم الخميس، عبر تطبيق زووم بين كيروش وحازم إمام، لتقارب وجهات النظر وإزالة الخلافات بين كيروش ومسئولي الجبلاية".

وأردف: "الاجتماع سيكون باللغة البرتغالية، على الرغم من إجادة كيروش وحازم إمام اللغة الإنجليزية".

وفي حالة فشل الاتفاق مع كيروش للعودة، أوضح، شوبير: "هناك ثلاثة أسماء مرشحة بديلة، ستتم دراستها جيدا وتقييمها من قبل حازم إمام ومحمد بركات عضوي اتحاد الكرة".

وأتم قائلا: "ليس من ضمن هذه الأسماء، هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب، وحقبة المدرب الأرجنتيني مع الفراعنة انتهت".

وكان كيروش رحل عن تدريب المنتخب الوطني الأول مؤخرا، عقب الفشل في الحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية، على الرغم من وصول الفراعنة للمباراة النهائية والهزيمة أمام منتخب السنغال عن طريق ضربات الجزاء.

كما فشل أيضا في قيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم "قطر 2022"، المزمع إقامته خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري.

وتولى إيهاب جلال المسئولية الفنية للمنتخب في شهر أبريل الماضي خلفا لكيروش، إلا أن الهزيمة أمام منتخب إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لـ"كوت ديفوار 2023" ثم السقوط أمام منتخب كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف وديا، دفعتا مسئولي الجبلاية، لاتخاذ قرار بضرورة الإطاحة بالمدرب وهو ما حدث بالفعل.