رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انفراد «الكابتن».. يانيك فيريرا مديرًا فنيًا للأهلى بعد مباراة سموحة

يانيك فيريرا
يانيك فيريرا

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، عن اسم المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، مؤكدًا أنه سيتولي المهمة رسميًا بدءًا من مطلع يوليو المقبل.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الأهلي اتفق مع البلجيكي يانيك فيريرا، المدير الفني السابق للفتح السعودي على تولي مهمة تدريب الأهلي بعقد لمدة سنتين.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ«الكابتن»، أن هناك اتفاقا على تعيين سامي قمصان مدربًا عامًا في الجهاز، واستمرار سيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة، مع منحه حرية إضافة مدرب مساعد، ومحلل أداء جديد.

واستغرقت المفاوضات بين الطرفين بعض الوقت حول التفاصيل المادية واستراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة، حيث حرص مسئولو الأهلي على اطلاع المدير الفني الجديد بهوية النادي ومشروعه، حتى لا يقع في نفس الأخطاء التي وقع فيها سابقوه.

وشدد مسئولو القلعة الحمراء على أن الأهلي نقل لـ«يانيك»، أن النادي يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين وعلى استعداد لدعم المدرب بأى صفقات يطلبها، وأن النادي ينتظر منه بناء فلسفة لعب هجومية، على أن يبقى الفريق المنافس الأقوى في كل البطولات التي ينافس عليها.

في حين طالب المدير الفني الجديد بمنحه الحرية كاملة في اختيار الصفقات والراحلين، عوضًا عن منحه بعض الوقت لبناء أسلوب لعب يناسبه وتطويع اللاعبين لخدمته، متعهدًا بأن يحقق المعادلة التي يبحث عنها النادي بالجمع بين الأداء والبطولات.

وحول التفاصيل المادية أكد المصدر أنها ستكون ما بين مليون و300 ألف دولار سنويًا، أو مليون و500 ألف دولار، وأن تلك النقطة لم تكن عائقًا بين الطرفين.

كان الأهلي قد أغلق الباب أمام أكثر من مدير فني كبير بسبب المغالاة في المطالب المادية، لكنه وجد تقاربا في وجهات النظر مع يانيك فيريرا.