رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: «كاف» يخطط لتأجيل كأس أمم إفريقيا 2023

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية 2022

كشفت وسائل إعلام إيفوارية عن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد يؤجل موعد انطلاق نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي من المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار لتقام في فصل الشتاء بدلًا من الصيف.
وكان من المقرر أن تحتضن كوت ديفوار العرس القاري في صيف عام 2023، لكن لأسباب مناخية حيث تتساقط الأمطار بِغزارة في هذا البلد وفي هذا التوقيت، فإن «كاف»، يفكر في إجراء البطولة في مطلع عام 2024.
وكان الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، قد قرر أمس الأول الإثنين، إيقاف مباراة في الدوري المحلي، تجمع فريقَي أفريكا سبور واستاد أبيدجان، ليتم تأجيلها إلى يوم الثلاثاء، وذلك بسبب الهطول الغزير للأمطار.
واصطدم اتحاد الكرة في كوت ديفوار، الثلاثاء، بالمشكلة ذاتها (استمرار تساقط الأمطار). قبل أن يلجأ إلى تأجيل المباراة مرة ثانية إلى تاريخ لاحق.
وأشارت التقارير إلى أن اتحاد الكرة المحلي سيُنسق مع «كاف» لاحقًا، من أجل تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا في شتاء 2024 بدلا من صيف 2023.
وكانت أمطار غزيرة، قد هطلت منذ عدة أيام على معظم أنحاء كوت ديفوار، في الوقت الذي أشارت فيه تنبؤات الأرصاد الجوية هناك إلى أن هطول الأمطار سيستمر من يونيو إلى أغسطس المقبل.
وتضررت مدينة أبيدجان بشدة، حيث تسببت الفيضانات المتتالية، يوم الثلاثاء، في مقتل أربعة أشخاص، وإصابة 39 ضحية، معظمهم من الأطفال.
وكانت كأس أمم إفريقيا التي استضافتها مصر عام 2019، قد أقيمت في فصل الصيف، قبل أن يقرر «كاف» إقامة نسخة 2021 بالكاميرون، خلال شتاء العام ا لجاري، لأسباب مناخية.