رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى لحسن شحاتة: أنت أحد الأسباب التى دفعتنى إلى القدوم لمصر

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أشاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق الأهلي، بحسن شحاتة، المدرب «الأسطوري» السابق للمنتخب المصري، مشيرًا إلى «المعلم» كان سببًا في قدومه لمصر وتوليه مهمة قيادة «القلعة الحمراء».
وقال موسيماني في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: "المدرب الأسطوري الذي غزا كأس الأمم الإفريقية. أنت أحد الأسباب التي دفعتني إلى القدوم إلى مصر".
وأضاف موسيماني: "لقد أمضينا عدة أيام معًا في المغرب (رخصة CAF Pro)، وعلى العشاء ظللت تخبرني أن أحاول العمل في مصر، وكان لشرف لي الاستماع إلى تلك الرحلة الرائعة".
وكان شحاته، قد أشاد، أمس الإثنين، ببيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي، مشيرًا إلى أن المدرب الجنوب إفريقي، قدم أداءً قويًا مع الفريق، قبل رحيله عن «القلعة الحمراء».
وقال شحاتة في تصريحات تليفزيونية، أن "موسيماني في الفترة الأخيرة لم يكن في تركيزه، ابتعد عن الفريق خلال فترة تواجده في المغرب وهذا الأمر كان صعبا.
وأضاف: "هذه الأمور لم تعطه الحق في الاستمرار مع الأهلي، اعتبره من المدربين الكبار وقدم عملا رائعا مع الأهلي ولكن الأمور التي عرضت عليه من قطر جعلته يفكر كثيرا ويشاور عقله وهذا كلفه الكثير".
وكان الأهلي، قد أعلن الأسبوع الماضي، فسخ تعاقده مع بيتسو موسيماني بالتراضي بين الطرفين، وإسناد مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لسامي قمصان، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.