رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق بطولة نهائيات جولة PSA العالمية للاسكواش

على فرج ومحمد الشوربجى
على فرج ومحمد الشوربجى

 

تنطلق، غدًا الثلاثاء، بطولة الثمانية الكبار PSA World Tour Finals 2021-2022، والتي تُعد من أقوى بطولات هذا الموسم، بمشاركة أفضل 8 لاعبين رجال في التصنيف، وكذلك أفضل 8 سيدات في التصنيف العالمي.

ومن المقرر أن تُقام بطولة الثمانية الكبار PSA World Tour Finals 2021-2022 في مصر، وتحديدًا في "مول العرب" للعام الثالث على التوالي"، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو حتى يوم 26 من الشهر ذاته.

وشهد العام الماضي من بطولة الثمانية الكبار PSA World Tour Finals 2021-2022 ، فوز أبطالنا مصطفى عسل ونوران جوهر باللقب.

 

نوران جوهر ومصطفى عسل

 

بطولة "العظماء الثمانية" لمنافسات الرجال 

وتشهد بطولة العظماء الثمانية الكبار PSA World Tour Finals 2021-2022 منافسة قوية بين اللاعبين، خاصة بين نجمنا علي فرج والنيوزيلندي بول كول، لتأكيد الجدارة بإعتلاء قمة التصنيف العالمي للاسكواش.

ويتصدر حاليًا لاعبنا "علي فرج" التصنيف العالمي للاسكواش، متفوقًا على النيوزيلندي بول كول، الذي يسعى لاستعادة الصدارة من جديد.

بينما يرغب لاعبنا مصطفى عسل في الدفاع عن لقب البطولة، كذلك يتنافس مع البيروفي دييجو إلياس على احتلال المركز الثالث

أما "محمد الشوربجي" فإنه سيقاتل حتى النهاية- حسب وصفه في آخر تصريحاته الصحفية- من أجل التتويج بلقب بطولة الثمانية الكبار، خاصة أنه يلعب حاليًا تحت العلم الإنجليزي، بعدما قرر تمثيل إنجلترا بدلًا من مصر في المنافسات الدولية للاسكواش.

وكان الشوربجي قد توّج بأولى ألقابه في الدوري البريطاني، ليحصد لقب بطولة بريطانيا الوطنية للاسكواش British Nationals 2022، بعد فوزه على الويلزى جويل ميكين، المصنف الثامن عالميًا، بنتيجة 3-0.

 

 

بطولة "العظماء الثمانية" لمنافسات السيدات

في المقابل، توجد منافسة شرسة أيضًا بين سيدات الاسكواش، حيث تسعى اللاعبة "نوران جوهر"، المصنفة الأولى عالميًا، لختام الموسم بنفس القوة والدفاع عن لقب بطولة الثمانية الكبار PSA World Tour Finals 2021-2022.

بينما تأمل النجمة "نور الشربيني" المصنفة الثانية عالميًا، في التتويج بلقب بطولة الثمانية الكبار، والغائب عنها منذ عام 2018.

الأمر ذاته بالنسبة للاعبة "هانيا الحمامي"، المصنفة الثالثة عالميًا، التي ترغب في استعادة لقب بطولة الثمانية الكبار، بعد خسارته في العام الماضي أمام مواطنتها "نوران جوهر".