رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جهاد جريشة: حكم لقاء القمة أدى أداء حكام كأس عالم.. والموسم الحالى للتحكيم المصرى هو الأسوأ منذ 10 سنوات

جهاد جريشة
جهاد جريشة

أشاد جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، بحكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مؤكدًا أن التحكيم المصري في حاجة للمزيد من التطوير.

وأضاف جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: هذا الحكم أدى أداء حكام كأس عالم، وكان موفقًا ولم يشعر به أحد، والتحام إمام عاشور كان طبيعيًا وليس ضربة جزاء.

وأشار إلي أن حكام هذا اللقاء استعدوا جيدًا، وهو ما انعكس على سير المباراة، مضيفًا: الزمالك ليس له ركلة جزاء في المباراة، ولمسة اليد لم تكن متعمدة، والحكم أخرج اللقاء دون أخطاء تحكيمية مؤثرة.

وأوضح أن التحكيم في مصر يحتاج إلى تحقيق العدالة بين الحكام، مؤكدًا أن الأندية تشتكي طوال الوقت من هذه الأزمة، ولا بد من تحسين التحكيم المصري.

وأردف: أنا مع أي قرار يُصلح التحكيم المصري، ولا بد من تغيير المنظومة التحكيمية لعودة التحكيم لمكانته الرائدة.

واختتم: لو سادت العدالة بين الفرق الكل هيتكلم على التحكيم كويس، والموسم الحالي هو الأسوأ منذ 10 سنوات، ودي حقيقة ولازم نواجهها.

انتهت مباراة الأهلي والزمالك، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد الأهلي وي السلام، في الجولة الـ20 المؤجلة من عمر مواجهات الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 41 نقطة من 18 مباراة، فاز بـ12 لقاء وتعادل في 5 مواجهات، وخسر مباراة وحيدة. 

بينما يتصدر الزمالك جدول الدوري ولديه 45 نقطة من 21 لقاء، تمكن من الفوز في 14 لقاء وتعادل في 3 مباريات، وتلقي 4 هزائم.