رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل ديربى القاهرة.. ماذا يفعل فيريرا فى لقاءات القمة مع الأندية التي دربها؟

فيريرا
فيريرا

لا شيء يعلو مساء اليوم الأحد سوى القمة الـ124 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الـ 20 من الدوري المصري الممتاز 2021-2022. 

 

الأحمر صاحب اللقاء والأرض يدخل اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة وله مباراتان مؤجلتان بينما يتصدر الفارس الأبيض ترتيب جدول المسابقة برصيد 44 نقطة. 

 

وكانت مباراة الذهاب انتهت بنتيجة كبير لصالح الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لكن لقاء الأحد سيشهد إثارة كبيرة حيث سيوسع الفائز في اللقاء الفارق في صراع اللقب. 

 

وتعد هذه القمة رقم 124 فى تاريخ لقاءات القطبين بالدورى العام، حيث سبق وخاض الأهلى والزمالك 123 مباراة سابقة فى البطولة المحلية، حيث فاز الأهلى فى 47 مباراة بينما فاز الزمالك فى 27 مباراة أخرى، وتعادل الفريقان فى 49 مباراة.

 

مباراة الليلة  ستكون الرابعة للمدرب البرتغالي أمام الأهلي، حيث سبق وأن واجه البرتغالي المارد الأحمر 3 مرات سابقة فاز في مباراة وخسر اثنتين ولم يذق طعم التعادل من قبل.

 

صاحب الـ 76 عامًا عاد للأبيض في ولاية ثانية، لكن في التقرير التالي نستعرض لكم ماذا يفعل فيريرا في مباريات القمة مع الأندية التي دربها من قبل؟

 

بنفيكا

 

في ولايته مع بنفيكا واجه فيريرا بورتو في الديربي مرتين حيث خسر في اللقاءين بنتيجة 3-2 و2-1.

 

سبورتنج براجا

 

واجه براجا مع فيريرا نظيره فيكتوريا جيماريش في ديربي المدينة وفاز في لقاء بهدفين لهدف وخسر آخر بهدف نظيف.

 

بورتو

 

واجه فيريرا بنفيكا فريقه السابق عندما تولي تدريب بورتو في 4 لقاءات فاز في 2 وخسر لقاء وتعادل في لقاء.

 

باثانيكوس

 

قاد فيريرا الفريق اليوناني في 3 ديربيات أمام أولمبياكوس حيث لم يعرف الفوز أبدًا بواقع هزيمتين وتعادل وحيد.

 

السد

 

قاد فيريرا السد القطري في الديربي أمام العربي في 7 لقاءات لم يعرف فيها الخسارة أو التعادل وبالعلامة الكاملة بـ 7 انتصارات.

 

وكان أكبر نتيجة له في الديربي عندما اكتسح العربي بنتيجة 10-1 في موسم 2018.