رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم مانى وليفاندوفسكى.. 5 صفقات أوروبية مرتقبة فى الميركاتو الصيفى

ساديو ماني وروبرت
ساديو ماني وروبرت ليفاندوفسكي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة آخر تطورات الميركاتو الصيفي الحالي بين اللاعبين في أوروبا، والذي يشهد رحيل العديد من النجوم عن أنديتهم لخوض تحديات جديدة مع أندية أخرى.

ومن المتوقع أن يكون الميركاتو الصيفي الحالي ناريًا، في ظل الغموض الذي يحوم حول مستقبل النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، قائد بايرن ميونخ الألماني.

 

صفقات أوروبية مرتقبة في الميركاتو الصيفي

وبهذا الصدد، نستعرض لكم أبرز الصفقات المرتقبة في الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك على النحو التالي:

1- السنغالي ساديو ماني

بات النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، قريبًا من الرحيل عن فريقه في الصيف الحالي.

وفشل ساديو ماني في التوصل لاتفاق مع إدارة ليفربول بشأن تجديد، ليقترب من الرحيل عن صفوف النادي الإنجليزي.

وأبدى نادي بايرن ميونخ الألماني رغبته في الحصول على خدمات ساديو ماني، حتى يكون بديلًا للنجم روبرت ليفاندوفسكي في ظل رحيله المحتمل.

وأشارت التقارير الصحفية في وقت سابق، إلى توصل ساديو ماني لاتفاق مع إدارة بايرن ميونخ، بشأن انضمامه إلى صفوف الفريق بعقد لمدة 3 مواسم، وخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023 بقميص العملاق البافاري.

ومن المتوقع خضوع ساديو ماني للفحص الطبي في بايرن ميونخ هذا الأسبوع، حيث سيتوجه إلى ألمانيا، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 يونيو، لإجراء الفحص الطبي.

 

السنغالي ساديو ماني

 

2- البولندي روبرت ليفاندوفسكي

ارتبط اسم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم وقائد بايرن ميونخ الألماني، بالرحيل عن صفوف ناديه في الصيف الحالي.

وصرّح ليفاندوفسكي في وقت سابق، رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ، بينما تتمسك إدارة النادي بخدماته لحين انتهاء عقده في صيف 2023، خاصةً أنه هدّاف الفريق.

وفي هذه الأثناء، أبدى نادي برشلونة الإسباني، بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، رغبته في الحصول على خدمات ليفاندوفسكي، صاحب الـ33 عامًا، في الصيف.

 

البولندي روبرت ليفاندوفسكي

 

3- البلجيكي باولو ديبالا

الأمر ذاته بالنسبة البلجيكي باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي اقترب من الرحيل عن ناديه في الصيف الحالي.

وبناءً عليه، اقترب ديبالا إلى الانتقال إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، في صفقة انتقال حر بالمجان، بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس في يونيو 2022 الجاري.

وفي حال إتمام الصفقة، فإن ديبالا سيوّقع على عقد مع إنتر ميلان لمدة 3 مواسم، براتب يبلغ قيمته 6 ملايين يورو، بالإضافة إلى الحوافز، بينما يحاول وكلاء أعماله زيادة الراتب إلى 8 ملايين يورو.

 

البلجيكي باولو ديبالا

 

4- الفرنسي عثمان ديمبيلي

أثار الفرنسي عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة الإسباني، جدلًا كبيرًا حول مستقبله مع فريقه الكتالوني منذ الصيف الماضي، في ظل انتهاء عقده في 30 يونيو 2022 الجاري.

وارتبط اسم ديمبيلي بالرحيل عن برشلونة، في ظل اهتمام ناديي تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي بالحصول على خدماته.

ولكن يبدو أن ديمبيلي يُفضّل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي من خلال بوابة تشيلسي، ولكنه حدد شروطه مسبقًا من أجل الموافقة على إتمام الصفقة.

وأشارت صحيفة "صن" البريطانية، إلى رفض ديمبيلي جلوسه على مقاعد البدلاء، لذلك يريد تأكيدًا من الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، بأنه سيكون لاعبًا أساسيًا وسيشارك بشكل منتظم في مباريات الفريق بالموسم الجديد 2022-2023.

كذلك يرفض ديمبيلي الخضوع لسياسة التناوب الصارم بين لاعبي الفريق، خاصة قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، من أجل التواجد ضمن تشكيل منتخب فرنسا.

 

الفرنسي عثمان ديمبيلي

 

5- البلجيكي روميلو لوكاكو

مستقبل البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، أصبح أيضًا حديث الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية، بعدما اقترب من الرحيل عن فريقه البلوز.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى اقتراب لوكاكو من العودة إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي في الصيف الحالي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب لوكاكو رفقة تشيلسي في صيف 2026، وبالتالي فإن صفقة انتقاله إلى إنتر ميلان قد تكون على سبيل الإعارة أو الدخول في صفقة تبادلية.

 

البلجيكي روميلو لوكاكو