رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الإفريقى يعلن عودة جوائز «كاف» والمغرب تستضيف الحدث

جوائز الاتحاد الإفريقي
جوائز الاتحاد الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم السبت، عن عودة حفل جوائز «كاف» من جديد، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وكانت حفل جوائز «كاف» قد توقفت في العام الماضي، بسبب تداعيات انتشار فيروس «كورونا».
وذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن حفل جوائز الاتحاد الإفريقي، سيقام يوم الحادي والعشرين من يوليو المقبل، بالمغرب، قبل المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 02 يوليو - 23 يوليو 2022.
وأضاف البيان، أنه تم إطلاق فئة جديدة، من جوائز «كاف»، وهي جائزة أفضل لاعبة في أندية السيدات بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال إفريقيا للسيدات، التي أقيمت في نوفمبر 2021.
وتابع «كاف»: "كما في النسخ السابقة، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة: أفضل لاعب في العام (رجال ونساء)".
وأوضح البيان، أن الفئات الأخرى للجوائز تشمل، أفضل لاعب في العام عن مسابقات الأندية، وأفضل لاعب شاب لهذا العام، وأفضل منتخب وطني لهذا العام، ومدرب العام، ونادي العام، وهدف العام.
وأشار «كاف» في بيانه، إلى أنه سيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية لـ«كاف» وأساطير إفريقيا.
وأكد «كاف»، أن اختيارات المرشحين لنيل الجوائز، ستكون عن الفترة من سبتمبر 2021 حتى يونيو 2022.
وكانت النسخة السابقة من جوائز «كاف» لعام 2019، قد أقيمت بالغردقة في يناير عام 2020، حيث شهدت فوز المهاجم السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، وفوز النيجيرية أسيسات أوشوالا، بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا.