رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سامى قمصان يتحدث عن كيفية مواجهة الزمالك فى القمة الـ124 ومفاتيح الفوز فى الفريقين ورسالة موسيمانى له.. «حوار»

سامى قمصان
سامى قمصان

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة القمة الـ124 بين الأهلي والزمالك خاصة أنها مؤجلة من الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري المصري، وتأتى بعد أيام من قيام الأهلى بفسخ عقد الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى بالتراضى. 

 «الكابتن» حرصت علي إجراء حوار مع سامي قمصان، المدير الفني للأهلي، للحديث معه عن القمة والأوراق الر ابحة للفريقين وغيابات الأهلي وغيرها من الملفات المختلفة: 

في البداية: كيف تري مواجهة الأهلي أمام الزمالك في القمة الـ124 بعد توليك المهمة الفنية؟

  • بالتأكيد مباراة صعبة لأن القمة لها حسابات أخري بغض النظر عن النتائج قبل اللقاء أهم شىء في مباريات الزمالك حالتك الفنية والبدنية وليس الانتصارات التي تسبق المباراة لأن كل مباراة لها ظروفها الخاصة والمباراة تحظى بأهمية كبيرة للفريقين وكل فريق يسعى لتحقيق نتيجة الفوز من أجل المنافسة علي الدوري لكن تبقى مباريات القمة لها حسابات خاصة بصرف النظر عن كل شيء وتاريخ مباريات الفريقين يشهد بذلك.

 

وماذا عن أنها المباراة الأولي لك علي رأس الجهاز الفني للأهلي؟

  • أعتقد أن مباراة القمة دائما صعبة ولها طابع خاض ولها تجهيزات مختلفة سواء كنت لاعبًا أو مدربًا أو مديرًا فنيًا لأنها في الأول والآخر مباراة قمة وتتسم بالندية والحماس داخل الفريقين لأنها بطولة خاصة عند الجماهير.

 

ما تعلقيك علي غيابات بعض اللاعبين قبل مواجهة القمة؟

  • الجهاز الفني لديه ثقة كاملة في كل اللاعبين رغم الغيابات التي تضرب الفريق وأهمية اللاعبين المصابين، ولكننا نعلم أن أي لاعب متاح في القائمة يمكنه تعويض أي نقص في الصفوف، والأهلي علمنا دائما أن الفريق بمن حضر لكن مواجهة الزمالك ستكون صعبة والجهاز الفني حريص على مشاهدة بعض مباريات الفريق الأخيرة سواء في الدوري أو إفريقيا  للتعرف على نقاط ضعفه وقوته قبل المواجهة.

 

ما هي الأوراق الرابحة في صفوف الزمالك من وجهة نظرك؟

  • بالتأكيد الزمالك والأهلي كتاب مفتوح لبعضهما البعض خاصة أننا نواجه نفس الظروف من حيث النتائج، ولدينا لاعبون مؤثرون مصابون ونفس الأمر بالنسبة للمنافس، وأعتقد أن مجموعة الأوراق في الفريقين الكل يعلمها حتي الجمهور نفسه.

 

كيف تري مستوي الزمالك قبل المواجهة مع فيريرا؟

  • لست جهة تقييم لمدرب للزمالك وهو من المدربين المميزين وأحترم تاريخه علي المستوي الفني والتدريبي هو مدرب جيد جدا وذكي في إدارة المباريات مهما كانت ظروف الفريقين قبل اللقاء.

 

هل تري الفوز برباعية أمام إيسترن كومباني بروفة قبل القمة؟

  • بالتأكيد الفوز برباعية دفعة معنوية وفنية خاصة أنها كانت فرصة للجهاز الفني  لتجهيز بعض اللاعبين البعيدين عن المشاركة في الفترة الأخيرة وأتمني أن تخرج دون أي إصابات خاصة أن الفترة الأخيرة الفريق تعرض لإصابات في خطى الدفاع والهجوم وهو أمر مفزع للجهاز الفني خاصة أننا نشارك في أكثر من بطولة مختلفة  وأن الفوز علي إيسترن كومباني منح اللاعبين دفعه معنوية قبل المواجهة المرتقبة أمام الزمالك.

 

ما هي الأوراق الرابحة للأهلي في لقاء القمة؟

  • نلعب بشكل تكتيكي مختلف وأسلوب مختلف خلال كل مباراة حسب ظروفها من أجل التغلب على مشكلة الغيابات المفاجئة في أي مركز وصعب جدا الحديث عن خطتي أو تشكيل الفريق لأن هناك حسابات أخري وأي مدرب يفضل مفأجاة المنافس بأوراق جديدة.

 

ماه ي مواطن القوة والضعف للزمالك من وجهة نظرك؟

  • مبتسما لا طبعا دي أسرار فنية ليست للحديث عنها في وسائل الإعلام ولا يمكن الحديث عنها، الزمالك كما قلت لك فريق كبير ونحن نحترمه ونعلم مدي صعوبة المباراة لأن أي لاعب في الفريقين قادر علي تحقيق الفارق لفريقه في مباريات القمة تحديدًا.

 

ما تعليقك علي تصريحات موسيماني بعد رحيله وانك قادر على قيادة الأهلي أمام الزمالك؟

  • بالطبع سعيد بكلامه وإشادته وأنا أحب أشيد بدوره خلال الفترة التى درب فيها المارد الأحمر بالإضافة لدوره معايا شخصيا استفدت منه الكثير في الملعب وخارج الملعب وأتمني له التوفيق في الفترة المقبلة.

 

ماذا تحب أن تقول في النهاية؟

 - أتمني أن تخرج المباراة بروح رياضية بعيدا عن المشاحنات بين اللاعبين.