رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى أول رد فعل لقرار الخبير الأجنبى..5 مطالب من الحكام لرئيس الجبلاية

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

اتفق عدد كبير من حكام الدرجة الأولى على عدة مطالب سيتم تقديمها لأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، كرد فعل على قرار الاستعانة بخبير أجنبي لإدارة المنظومة وتطوير التحكيم خلال الفترة المقبلة.

ولخص الحكام مطالبهم فى 5 بنود واضحة للجميع، لا بد من العمل على حلها لتلافي الأخطاء التي تسببت في تدهور التحكيم المصري خلال الفترة الأخيرة تتلخص في الآتي..

١- صرف مستحقات الحكام المتأخرة والتى تخطت حاجز الـ6 أشهر، حيث كانت آخر مستحقات حصل عليها الحكام، فى عهد اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد وتحديدا فى شهر ديسمبر الماضي.

٢- توزيع ملابس الحكام التى لم تصل إليهم منذ بداية الموسم الجارى، بسبب الحجز عليها فى الجمارك تارة، وعدم وجود أعداد كافية من الأطقم لجميع الحكام تارة أخرى، لدرجة أن البعض يضطر لشراء ملابس على حسابه الخاص.

٣- رفع أيدى أعضاء الجبلاية وكبار الموظفين على تعيينات الحكام فى العديد من المباريات، حيث باتت تعيينات الحكام لإدارة المباريات بالواسطة والمحسوبية، حتى قلت المواهب من الحكام الصاعدين الذين لا يجدون الفرصة المناسبة لإثبات كفاءتهم.

٤- توجيه الشكر لجميع العاملين فى لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح، والبالغ عددهم 25 فردا معينا داخل اللجنة من بين الحكام السابقون، جميعهم متواجدون داخل اللجنة للحصول على الرواتب وخدمة مصالحهم الشخصية دون أى إضافة للمنظومة أو العمل على تطوير أداء الحكام.

٥- ضرورة التعاقد مع شركة لفار يكون لديها الأجهزة الكافية لتطبيق التقنية فى الدورى الممتاز، بدلا حاجة حكم الساعة وحكم الفيديو لوقت طويل من أجل مشاهدة اللعب من عدة زوايا للحكم عليها بشكل افضل، وقد يتخطى هذا الوقت فى بعض الأحيان حاجز الـ5 دقائق.