رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أزمات تنتظر سامى قمصان فى مباراة القمة أمام الزمالك

سامي قمصان
سامي قمصان

أقل من 48 ساعة تفصلنا عن مباراة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستضيف ملعب "الأهلي وي السلام" مباراة القمة المرتقبة التي ستجمع المارد الأحمر ضد الزمالك، والتي يسعى فيها كل فريق في تحقيق الفوز.

الأهلي يدخل هذه المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة خلف الزمالك المتصدر برصيد 44 نقطة لكن المارد الأحمر له 3 مباريات مؤجلة.

ويخوض الأهلي مباراة القمة دون مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق، الذي تمت إقالته من منصبه وفسخ التعاقد معه بالتراضي.

ويقود سامي قمصان المارد الأحمر في مباراة القمة بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني جديد يقود الأهلي خلال المرحلة المقبلة.

ونستعرض بعض الأزمات التي تنتظر سامي قمصان قبل مباراة القمة المرتقبة.

الغيابات

يفتقد الأهلي العديد من اللاعبين من بينهم علي لطفي ولويس ميكيسوني وعمار حمدي وأكرم توفيق للإصابة كما تحوم الشكوك حول لحاق محمود متولي باللقاء بعد إصابته في مباراة إيسترن كومباني.


أول اختبار قوي بعد موسيماني

الأزمة الثانية التي ستواجه سامي قمصان أن مباراة القمة هي الاختبار الأول القوي للمدير الفني المؤقت بعد توليه المهمة عقب رحيل موسيماني.

وتترقب جماهير الأهلي هذه المباراة، وفي حال سقوط المارد الأحمر سيكون موقف قمصان سيئا للغاية أمام الجماهير الحمراء.


موقف الفريق بالدوري

الأهلي لا يحتمل أي سقوط وإلا سيزداد موقفه في المنافسة على الدوري صعوبة خاصةً أن الزمالك متفوق بفارق 4 نقاط قبل المباراة.


التراجع البدني وعدم جاهزية لاعبي المنتخب

التراجع البدني لأغلب لاعبي الأهلي، وعدم جاهزية لاعبي منتخب مصر الذين يعانون من الإجهاد الشديد وهذا أثر بالسلب عليهم في مباراتي إثيوبيا وكوريا الجنوبية مع الفراعنة.


تراجع مستوى الشناوي

ظهر محمد الشناوي، حارس مرمى المارد الأحمر، بأداء باهت مع منتخب مصر في مباراة كوريا الجنوبية، وقبل ذلك مع نادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، وهذا سيزيد من صعوبة مهمة الأهلي في القمة.