رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلس الأهلى يجتمع غدًا للرد على نتائج لجنة الشباب والرياضة بشأن أزمة ملعب النهائى الإفريقى

مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي

يعقد مجلس إدارة نادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماعًا في الرابعة عصر غد السبت لمناقشة نتيجة التحقيقات الخاصة باللجنة التي شكلها وزير الشباب الرياضة، للتحقيق في أزمة استضافة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا والخطاب الذي وصل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف والذي تم إخفاؤه أو تجاهله والذي منح الاتحادات الفرصة لتقديم ملف التقديم لاستضافة نهائي البطولة الأهم على مستوى الأندية في القارة السمراء.

وكشف مصدر مسئول أن الأصوات تصاعدت داخل النادي للمطالبة بتجميد التعامل مع اتحاد الكرة بعد تقاعسه عن حماية حقوق الأندية، على رأسها الأهلي وأن الرد الطبيعي أن تتم مقاطعة التعامل مع مسئوليه على كافة الأصعدة.

وأضاف المصدر أن  خطوة مقاطعة التعامل مع الجبلاية بعد مطالبة أعضاء الجمعية العمومية بالقلعة الحمراء بضرورة التصعيد المستمر.

 وكانت لجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة أعلنت نتائج التحقيقات التي قامت بها في ملف أزمة النادي الأهلي مع اتحاد الكرة، الخاصة بتحديد ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضحت اللجنة أن تحقيقاتها جاءت بشأن ما أثير عبر وسائل الإعلام عن عدم استضافة الاتحاد المصري لكرة القدم لبطولة نهائي دورى أبطال إفريقيا المشارك بها النادي الأهلي وما صاحب ذلك من إقامتها بدولة الفريق المنافس الأمر الذى أخل بمبدأ تكافؤ الفرص –على حد نص البيان-.

وجاء في بيان وزارة الرياضة الرسمي والصادر في ساعة متأخرة من مساء الخميس أن اللجنة طالعت الوزارة هذه الأحداث عن كثب وما أثارته في الشارع المصرى من جدل كبير حول مدى أحقية اتحاد الكرة في تنظيم نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وبيان مدى أحقية الأهلي في طلب عقد المباراة النهائية داخل مصر، أسوة بما قامت به دولة الفريق المنافس.

وأضاف البيان: "اللجنة باشرت أعمالها وانتقلت إلى كلا من اتحاد الكرة والنادي الأهلي وطالعت كافة المكاتبات الرسمية والإلكترونية الصادرة والواردة فضلا عن القيام ببعض التساؤلات والاستفسارات الرسمية لكلا الطرفين حول الواقعة وظروفها وملابساتها للوقوف على أوجه الحقيقة على نحو واضح ودقيق".

واستبان للجنة وفقًا للبيان أنه وفي غضون شهر سبتمبر 2021 قيام اتحاد الكرة بإرسال الشروط والضوابط الخاصة بالبطولة للأندية المشاركة بها والتي تضمنت أن مباراة نهائي البطولة سوف تقام بنظام المباراة الواحدة الفاصلة بأحد الدول يحددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.