رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد توجيه الشكر له.. إيهاب جلال يدخل تاريخ الكرة المصرية من الباب الخلفى وينضم إلى قائمة أسرع إقالة

إيهاب جلال
إيهاب جلال

لم يكن إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر الذي تولى المهمة في أبريل الماضي، وخاض أولى مبارياته مع الفراعنة يوم 5 يونيو الماضي أمام غينيا، يدري أن بعد 10 أيام فقط من مباراته الأولى مع الفريق الوطني ستتم إقالته من منصبه.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد وجّه الشكر إلى المدير الفني بسبب سوء نتائج منتخب مصر تحت قيادته مؤخرا، حيث فاز الفراعنة في المباراة الأولى على غينيا بهدف دون رد قبل أن يسقط الفراعنة أمام إثيوبيا بهدفين دون رد.

وفي المباراة الثالثة وكانت ضد كوريا الجنوبية في اللقاء الودي الذي أقيم الثلاثاء الماضي، خسر منتخب مصر أمام نظيره الكوري بأربعة أهداف مقابل هدف.

وانضم إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب، إلى قائمة أقصر المدربين الفنيين قيادة للفراعنة، وذلك بعد أن قضى شهرين فقط على رأس القيادة الفنية للفراعنة وقاد الفريق 3 مباريات.

ونرصد أسرع الإقالات أو المدربين الذين تولوا قيادة منتخب مصر لفترة قصيرة للغاية.

أنور سلامة

يعتبر أنور سلامة من أقصر الفترات التي تولى فيها مدرب قيادة المنتخب الوطني، حيث لم يمكث في منصبه سوى أسبوعين فقط، بعدما تم تعيينه مديرا فنيا للفراعنة في الأول من نوفمبر عام 1999 وتمت إقالته من منصبه بعد أسبوعين فقط في 15 من الشهر نفسه.


جيرارد جيلي

أما المدرب الفرنسي جيرارد جيلي الذي تولى المهمة خلفا لأنور سلامة فلم يكمل سوى 3 أشهر و15 يوما في الفترة بين 15 نوفمبر 1999 و1 مارس 2000.

وقاد منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية عام 2000 التي استضافتها غانا ونيجيريا ومعه خسر منتخب أمام تونس بهدف دون رد في دور الثمانية للبطولة لتتم إقالة جيلي.


طه إسماعيل

تولى قيادة منتخب مصر لمدة أشهر قليلة بعد رحيل اليوغسلافي نينكوفيتش.

طه إسماعيل تم تعيينه عام 1978 ورحل عن المنتخب بعد أشهر قليلة في نفس العام ولم يحقق أي نجاح مع منتخب مصر.


محسن صالح

كانت ولايته الأولى في تدريب منتخب مصر عام 1995 عقب إقالة الهولندي رويتر، لكن اتحاد الكرة قرر إقالة محسن صالح في نفس العام وأسند المهمة للهولندي الآخر رود كرول.


كارلوس كيروش

تعتبر ولاية البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر من أقصر الولايات في تاريخ الفراعنة.

المدرب البرتغالي لم يمكث في منصبه سوى 6 أشهر فقط، لكنه تمكن من قيادة الفراعنة لنهائي أمم إفريقيا، بالإضافة إلى المباراة الفاصلة في تصفيات المونديال.


ماركو تارديللي

في ولاية عصام عبدالمنعم المؤقتة، تعاقد اتحاد الكرة مع الإيطالي ماركو تارديللي مقابل 40 ألف دولار شهريا.

تارديللي قضى 6 أشهر و16 يوما فقط خلال الفترة من 25 مارس حتى 11 أكتوبر 2004.