رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية برباعية.. نكسات كروية أطاحت بمدربى منتخب مصر

مباراة مصر وجنوب
مباراة مصر وجنوب إفريقيا في أمم إفريقيا 2019

بات إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطني، على أعتاب الرحيل عن منصبه بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.
وكان المنتخب المصري، قد خسر أمام كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين، أمس، في سيول، ومن قبلها الخسارة أمام إثيوبيا بهدفين دون رد، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.
وتعد هذه ليست المرة الأولى التي تتسبب فيها خسارة في إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني.
«الكابتن» يستعرض أبرز النكسات الكروية التي كانت سببًا في إقالة الأجهزة الفنية لمنتخب مصر.
سداسية اليونان تطيح بالجوهري من قيادة المنتخب
وبعد أشهر قليلة، من إنجاز المشاركة في نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا، كان منتخب مصر، بقيادة مدربه محمود الجوهري، على موعد نكسة كروية كبيرة، أضاعت الأداء الجيد الذي ظهر به الفريق في المونديال.
التقى المنتخب المصري نظيره اليوناني، في مباراة ودية جمعتهما يوم العاشر من أكتوبر عام 1990، على الملعب الأوليمبي بالعاصمة إثينا.
وتلقى منتخب مصر، خسارة ثقيلة بستة أهداف مقابل هدف، في مباراة غاب عنها العديد من نجوم المنتخب، في مقدمتهم حسام حسن وهاني رمزي وإسماعيل يوسف.
وتسببت تلك الهزيمة في إقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة محمود الجوهري.

خماسية السعودية تجبر الجوهري واتحاد الكرة على الرحيل
تعرض منتخب مصر، لواحدة من أكبر الخسائر الكروية في المسابقات الرسمية، خلال مشاركته بكأس العالم للقارات 1999 بالمكسيك.
وتلقى المنتخب المصري خسارة قاسية أمام نظيره السعودي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة.
وتسببت خسارة المنتخب بخماسية، في استقالة الجهاز الفني بقيادة محمود الجوهري، كما أجبر اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، على الاستقالة بقرار حكومي من كمال الجنزوري، رئيس الوزراء في ذلك الوقت.

سداسية غانا تنهى مشوار برادلي مع المنتخب
التقى المنتخب المصري نظيره الغاني في الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وكان منتخب «الفراعنة» قد قدم أداءً جيدًا في مرحلة المجموعات، حيث تمكن من جمع العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الست، الأمر الذي منح الجميع أملًا في تأهل منتخب مصر، إلى مونديال البرازيل.
لكن منتخب مصر، قد سقط في فخ هزيمة ثقيلة أمام غانا، بستة أهداف مقابل هدف، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب (بابا يارا) بكوماسي، لتصبح مهمة «الفراعنة» صعبة في تحقيق حلم التأهل للمونديال.
ولم يكن فوز مصر، في لقاء الإياب، بهدفين مقابل هدف، كافيًا لتحقيق المطلوب، لتنتهي مسيرة الأمريكي بوب برادلي، مع المنتخب الوطني، حيث قرر اتحاد الكرة في ذلك الوقت، برئاسة جمال علام، الإطاحة به وإقالته من منصبه.

هدف قاتل لجنوب إفريقيا ينهى مسيرة أجيرى مع «الفراعنة»
خاض منتخب مصر، غمار نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي استضافتها أرض «الفراعنة»، بطموح الفوز باللقب واستعادة الكأس الغائبة عن خزائنه منذ عام 2010.
وقدم المنتخب المصري – بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، مسيرة أكثر من جيدة، خلال دور المجموعات، بعدما حقق ثلاثة انتصارات على كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.
واصطدم منتخب مصر بجنوب إفريقيا، في دور الـ 16 للبطولة، لكن «بافانا بافانا» خطف الفوز بهدف دون رد في الدقيقة 85، لينهى مشوار المنتخب المصري مبكرًا في العرس القاري الكبير.
خسارة المنتخب أمام جنوب إفريقيا، تسببت في إقالة أجيري من منصبه، وتسببت إيضًا في استقالة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة.