رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فايلر جديد؟ البلجيكى يانيك فيريرا يقترب من تدريب الأهلى

يانيك فيريرا
يانيك فيريرا

 

‎اقترب البلجيكي يانيك فيريرا من تولي منصب المدير الفني للنادي الأهلي خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

‎وعلم " الكابتن" أن يانيك فيريرا تم وضعه في قائمة مختصرة لأبرز المرشحين لتدريب الفريق في الفترة المقبلة، لكنه لم يكن الخيار الأول للنادي الأهلي.

‎وأضاف مصدر بالقلعة الحمراء أن البرتغالي روي فيتوريا كان ومازال المرشح الأول لتدريب الفريق، إلا أن مغالاته المادية فيما يتعلق بالراتب، وضيق الوقت، جعل إدارة الأهلي تكثف من مفاوضاتها مع فيريرا، الذي رحب بتدريب الفريق.

‎وتواصل " الكابتن" مع يانيك فيريرا لسؤاله عن حقيقة المفاوضات، ليرد قائلًا:" لا يمكنني الحديث عن ذلك الآن، لكن دعونا نرى كيف ستسير الأمور في قادم الساعات والأيام".

‎ويقوم مسئولو الأهلي بمحاولة أخيرة لتخفيض مطالب روي فيتوريا المادية، قبل اتخاذ قرار نهائي بتعيين فيريرا مدربًا للفريق، في ظل قناعتهم الموجودة أيضًا بالمدرب، خاصة وبعد نجاح تجربة السويسري رينيه فايلر الذي خاض تجربة أيضًا في الدوري البلجيكي.

وتلقى فيريرا عرضًا لتدريب فريق الخليج الصاعد حديثًا للدوري السعودي، لكنه يُفضل العمل في النادي الأهلي، حيث ينتظر الاتفاق على راتبه ومدة تعاقده.

‎وسبق لفيريرا قيادة فريق ستاندرليج، وتوج معهم بكأس بلجيكا، فيما كانت آخر تجاربه التدريبية، تولي منصب المدير الفني بفريق الفتح السعودي بين عامي 2019، 2022.