رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بورسعيد يتحدث عن مشروع ستاد المصرى الجديد

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الأربعاء إن كامل أبوعلي رجل الأعمال ورئيس النادي المصري الاسبق قدم هدية لأبناء بورسعيد بشأن مشروع بناء استاد النادي المصري الجديد وتطوير المنطقة المحيطة به يجب أن يشارك بها جميع أبناء المحافظة.

وأضاف "الغصبان" خلال لقائه كامل أبوعلي رئيس النادي المصري الاسبق بديوان عام المحافظة وبحضور جميع الاجهزة التنفيذية لعرض ومناقشة مشروع بناء استاد النادي المصري الجديد وتطوير المنطقة المحيطة به إنه يجمعنا حب بورسعيد وشعب بورسعيد والنادي المصري هو العشق والهواء وهو ككرات الدم في جسدنا، وقد جاء (ابوعلي) بمبادرة شخصية منه لعرض هذا المشروع ورؤيته لبورسعيد والنادي المصري.

وأكد على أن اتجاه الدولة المرحلة الحالية نحو الاستثمار الرياضي لذلك يجب أن يتكاتف الجميع لانشاء كيان يليق بالنادي المصري وتاريخه وعراقته ويليق ببورسعيد وشعبها.

مشيرا إلى اننا جميعا شركاء في هذه المشروعات طبقا لأسس اقتصادية موضوعة في وجود شركة تدير وتطور الاستثمارات مثل كبرى الاندية العالمية وكل ذلك من أجل كيان النادي المصري وليس لمستثمر أو فرد معين.

وتابع محافظ بورسعيد أنه سيجرى إنشاء حساب في البنك لمحبي النادي المصري للتبرع للكيان العظيم مع وضع أسس وقواعد تكون ملزمة للجميع.

مشددا على أن الأندية الكبرى تقيم شركة تدير أصول واستثمارات الاندية تحت إشراف الجمعية العمومية وجميع أصول المنطقة الاستاد ستصب في مصلحة النادي.

واختتم: لا أعمل بمفردي ومن يعمل بمفرده فاشل وعندما رأيت المشروع حلمت بتحقيقه والمشكلة هي القدرة والإصرار على التنفيذ حيث إنه صعب جدا تحقيقه بمفردي ولكن إذا وجدت الإرادة الجماعية سننفذه ويجب أن نكون على رجل واحد حتى ننفذه وفقا لاسس وقواعد للعمل وفي وجود لجان مختصة لتنفيذ المشروع الذي يحتاج لعمل وليس لكلام لأنه قد يستغرق من 4 إلى 5 سنوات لتنفيذ المشروع بالكامل على مراحل لتوفير التمويل وإذا توافر التمويل سينفذ من عام إلى عام ونصف.

يذكر أن المشروع المقدم من كامل أبوعلي يتكلف حوالي 3.5 مليار جنيه ويشمل إنشاء استاد عالمي بسعة 22 ألفا و566 متفرجا وفندق 7 نجوم ومولات تجارية ومواقف للسيارات وهو ما يوفر دخلا ثابتا لا يقل عن 360 مليون جنيه سنويا للنادي المصري.