رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوار.. موسيمانى: واثق من أن المدرب القادم للأهلى سيكون أفضل.. وهذه رسالتى لسامى قمصان

موسيماني
موسيماني

حرص الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لفريق الكرة السابق للأهلي على التحدث إلى جماهير القلعة الحمراء وتوجيه الشكر والتحية لمسئولي النادي بعدما قضى 20 شهرا حق مع الشياطين الحمر العديد من الإنجازات، جاء ذلك خلال حوار له مسجل على الصفحة الرسمية للنادي على الفيسبوك. 

 

وقال موسيماني: “إنه يعي تماما أنه جاء لتولي قيادة الفريق  برغبة كاملة  من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي فقط، لأنه أمن بي وبقدرتنا على تحقيق النجاح سويا وأن الكثير كان لا يحبذ وجودي، إلا أن الخطيب تحمل مسئولية التعاقد معي على عاتقه الشخصي، لذا وجب عليا أن أكون على قدر المسئولية، وتحقيق النجاحات كوني في أكبر فريق في القارة الأفريقية، ولقد تكرمنا كأكبر ناد في الشرق الأوسط ، وكان شرف لي تدريب فريق كبير بحجم الأهلي”.

 

وأضاف الجنوب إفريقي، إنه حصل عى الدعم الكامل من رئيس النادي وقدم له العديد من النصائح التي استفاد منها كثيرا، مشيرا إلى أنه تمتع بالحرية الكاملة كمدرب له الحق الأصيل في جميع قراراته واختياراته دون أي تدخل من قبل مجلس إدارة النادي، فالمحظوظون فقط من يمنحون فرصة تدريب الأهلى وقد كنت واحدا منهم، شرف لي كبير أن أدرب النادي الأهلي.

 

وتابع المدير الفني السابق للأهلي أنه قضى أفضل أيام حياته في القلعة الحمراء ولديه العديد من الذكريات بداية من سائقه الخاص مرورا بعمال غرفة الملابس واللاعبين، ووجه لهم التحية كلا باسمه، وجاءت المحطة الأخيرة في تدريبى للأهلي نعم سأرحل، ولكن يجب أن أنوه بأن مسيرتي في القلعة الحمراء كانت نقطة تحول في حياتي، حققت بطولات عديدة مع صن داونز، وحققت مع الأهلي  بـ7 بطولات، هي "دوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى"، ولكن الإنجازات مع الأهلي لها "طعم تاني".

 

فيما أكد موسيماني أنه حينما تنهي الأندية علاقتها بالمدربين إما أن يشعر المدرب بالاستياء أو النادي وهذا أمر طبيعي في أي مكان، ولم أر اتفاقا على إنهاء تعاقد بهذا الرقي، نحن نحترم بعضنا البعض في نهاية هذه العلاقة "لم يجبرني أحد على الرحيل" حصلت على الاحترام الكامل من الكابتن “بيبو” ومجلس إدارته وكذلك من اللاعبين لقد تشاركنا لحظات سعيدة خلال رحتنا معا داخل وخارج مصر والألقاب التي حققناها، وكذلك من الإعلام كانت لحظات مميزة وعلينا أن نفهم”.

 

ونتقبل أن بعض الأشياء لا بد لها من نهاية وهو ما حدث برحيلي، لن أنسى ذكريات المميزة في القلعة الحمراء وستبقى معي طوال الحيا والكابتن "بيبو" يفهم ذلك تماما.

 

وأوضح: "لكني لم أر اتفاقنا على إنهاء العلاقة بهذا الرقي نحن نحترم بعضنا مع نهاية هذه العلاقة لم يجبرني أحد على الرحيل حصلت على الاحترام الكامل من الكابتن محمود الخطيب ومجلس إدارته وكذلك من الفريق واللاعبين لقد تشاركنا لحظات سعيدة علينا أن نتقبل أن بعض الأشياء لها نهاية وهو ما حدث في هذا الأمر".

 

وأردف: "لدي ذكريات رائعة ولحظات خاصة في الأهلي".

 

واستطرد موسيماني: "الكابتن محمود الخطيب يفهم في كرة القدم لأنه لعب كرة القدم في هذا النادي الكبير إنه يتفهم الضغط الواقع علينا الضغط الواقع على الجميع هنا".

 

وأكمل: "رئيس النادي نفسه لم يتدخل مطلقا في عملي لم يقلل أبدا من قيمتي أنا لن أتحدث بكلام غير  جيد الآن لأني راحل أو أقول شيئًا سيئًا أنا صادق وأنا أقوله هو الحقيقة".

 

وقال المدرب الجنوب إفريقي: "كنت أعبر له عن رؤيتي للوضع الآن وما أراه للمستقبل لقد كان لدي الدعم الكامل من النادي والمسؤولين".

 

وأوضح: "عليكم أن تعلموا شعوري الآن عندما اتخذت قراري بالرحيل لم يجبرني أحد على الرحيل".

 

وتابع: "كان أمرا رائعا الدعم الجماهيري  لنا تواجدنا في مرة في أحد المطارات وكانت الجماهير تنتظرنا وتهتف لنا".

 

وعن رحيله قال: "أقول لنفسي الآن لقد وصلت الرحلة إلى النهاية كل شىء له نهاية وأنا سعيد بما قدمته ولو بمساهمة صغيرة خلال ٢٠ شهرا وأنا علي يقين أن المدرب القادم سيأخذ الفريق إلى مستوي أعلي لأنه مهم أن يكون الفريق في القمة دائما".

 

وأكد: "أي شخص سيتمني تدريب هذا الفريق".

 

وأوضح: "يوجد الكثير من اللحظات والمباريات الرائعة والذكريات الرائعة هنا لنا لقد ركضت كثيرا نحو اللاعبين والاحتفال معهم بالأهداف هذه ذكريا خاصة بالنسبة لي عندنا فوزنا على كايزر تشيفز عندما سجل عمرو السولية هدفا من خارج منطقة الجزاء لقد ركضت نحو اللاعبين عند الراية الركنية، وتسبب في أزمة لي مع الحكم وقال لي لماذا تركت المنطقة الفنية ولكن اللحظة الاعظم التي جعلتني أركض نحو اللاعبين لما لها من قيمة كبيرة في تاريخ الأهلي كانت ديربي القرن أمام الزمالك، لم يكن من الإمكان خسارة هذا اللقاء هذا هو ديربي القرن هذه الفرصة قد لا تتكرر في حياتنا مرة أخرى ولم تحدث من تأسيس الأهلي عام ١٩٠٧ بالنسبة لي هي اللحظة الأعظم".

 

لعب الأهلى فى عهد الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.

 

 توج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات، هي "دوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".