رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. وزير الشباب والرياضة يقدم طلبًا بمنح محمد صلاح جواز سفر دبلوماسيًا

محمد صلاح
محمد صلاح

بدأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في مخاطبة الجهات المختصة، لاستخراج جواز سفر دبلوماسي للفرعون المصري "محمد صلاح" اللاعب الدولي  تقديرًا له.

 

وزير الشباب والرياضة يمنح محمد صلاح جواز سفر دبلوماسيًا

ويرى وزير الشباب والرياضة أحقية "المو صلاح" في الحصول على الجواز الدبلوماسي، نظرًا لما قدمه لوطنه في مسيرته الكروية طوال السنوات الماضية.

ويحتفل النجم المصرى محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الثلاثين، اليوم الأربعاء، حيث ولد فى 15 يونيو 1992 فى قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون فى محافظة الغربية. 

 

مميزات جواز السفر الدبلوماسي

يتم منح جوازات السفر الدبلوماسية إلى الشخصيات المهمة في الدولة، تقديرًا وتكريمًا لإنجازاتهم، مثل: رئيس الجمهورية وأسرته، رؤساء الجمهورية السابقين وأسرهم، نواب رئيس الجمهورية الحاليين والسابقين، الحائزين على قلادة النيل من مواطني جمهورية مصر العربية، رئيس مجلس الوزراء ورؤساء الوزراء السابقين، ورئيسا مجلسي النواب والشيوخ الحاليين والسابقين.

 

ولكن قد يتم منح جوازات السفر الدبلوماسية إلى فئات أخرى وشخصيات بارزة أخرى في الدولة، وذلك بعد موافقة وزير الخارجية، بمنحهم جوازات سفر دبلوماسية أو خاصة أو لمهمة لمن يتم تكليفهم بمهمات في الخارج تتعلق بسلامة وأمن الدولة ومصالحها العليا.

ووفقًا للمادة رقم 8 من الدستور، فإن جواز السفر الدبلوماسي أو الخاص أو لمهمة، يكون صالحًا لمدة سنة من تاريخ إصداره، ما لم ينص فيه على غير ذلك.

كذلك من الممكن تجديد جواز السفر الدبلوماسي، بحيث لا تزيد مدة العمل بالجواز على 7 سنوات من تاريخ إصداره.

أما في حال تغيير الصفة التي يتم منح الجواز على أساسها، فإن صلاحية جواز السفر الدبلوماسي تنتهي.