رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. وينفريد شايفر يدخل قائمة المرشحين لتدريب منتخب مصر خلفًا لإيهاب جلال

وينفريد شايفر
وينفريد شايفر

دخل المدرب الألماني المخضرم وينفريد شايفر، دخل قائمة المرشحين لتولى مهمة تدريب منتخب مصر، خلفًا للمدرب الوطني إيهاب جلال.
وعلم "الكابتن"، من مصدر مقرب، أنه تم عرض ملف السيرة الذاتية لشايفر على مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل البت فيه واتخاذ قرار بشأنه.
وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، أن شايفر لديه رغبة شديدة في تولى مهمة قيادة منتخب "الفراعنة"، مضيفًا أن تلك الرغبة تمتد منذ فترة طويلة، حتي من قبل تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني.
وأضاف المصدر، أن المدرب الألماني، يمتلك مشروعًا كبيرًا للنهوض وتطوير كرة القدم المصرية، وينوى تنفيذها في حال توليه المهمة.
ويمتلك وينفريد شايفر – البالغ من العمر 72 عامًا – خبرة كبيرة مع كرة القدم العربية والإفريقية.
وتولى شايفر، مهمة تدريب منتخب الكاميرون، خلال الفترة من 2002 إلى 2004، حيث قاده نحو حصد لقب كأس الأمم الإفريقية 2002 بمالي، إلى جانب مساهمته في وصول الفريق نحو نهائي كأس العالم للقارات 2003 أمام المنتخب الفرنسي.
كما ساهم وينفريد شايفر، في تأهل المنتخب الكاميروني، إلى نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
كما تولى شايفر، مهمة تدريب أندية الأهلي والعين وبانياس بالإمارات، إلى جانب ناديي استقلال طهران الإيراني والخور القطري.
كما تولى تدريب منتخب جامايكا، خلال الفترة من 2013 إلى 2016، حيث قاده لتحقيق كأس الكاريبي عام 2014 إلى جانب بلوغ نهائي كأس "كوناكاكاف" الذهبية أمام منتخب المكسيك.
وبات إيهاب جلال، على وشك الإقالة من تدريب منتخب مصر، وذلك عقب خسارة "الفراعنة" أمام كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة سول.
وكان منتخب مصر، قد خسر أمام نظيره الإثيوبي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.