رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يكشف عن وجهة موسيمانى المقبلة بعد رحيله عن الأهلى

موسيماني
موسيماني

كشف الإعلامى أحمد شويبر عن كواليس فسخ تعاقد نادى الأهلى مع مدربه بيتسو موسيمانى، الذى تم أمس بين الطرفين بالتراضى، قائلا عبر برنامجه الإذاعى "مع شوبير" عبر إذاعة أون سبورت إف إم: إن موسيماني تحدث إلى مسئولي الأهلي واعتذر عن عدم مقدرته على الاستمرار في القلعة الحمراء نظرا للضغط العصبي الذي يعاني منه في الفترة الأخيرة خاصة بعد خسارة دوري أبطال إفريقيا.

وقال شوبير إن موسيماني فاجأ مسئولى الأهلي بطلبه بالرحيل وطلب التنازل عن الشرط الجزائي، لذا قرر الأهلي إعداد حفل تكريم له تقديرا لما حققه مع الفريق.

وأضاف الحارس السابق أنه تحدث مع  أحد الأصدقاء الإعلاميين وقال إن موسيمانى سيحلل مباريات كأس العالم ويقود إحدى الأكاديميات بقطر، ولكن موسيمانى مشغول بالملعب أكثر.

واختتم شوبير تصريحاته بأن اجتماع المكتب التنفيذي بالقلعة الحمراء لم يكن مرتبًا له بل تم بناء على طلب موسيماني وفيه أبلغ المسئولين بقرار رحيله بجهازه الفني كاملا، أما بالنسبة للمدرب البديل فأكد أن الأهلي يبحث سير ذاتيه منذ أكثر من شهرين ولديه عروض لمدربين من المدرستين الألمانية والبرتغالية ومرشحين من أمريكا اللاتينية، لكن الأهلى يفضل المدرسة الأوروبية.

ووجهت إدارة النادي أمس الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين.

 كان محمود الخطيب، رئيس النادي، قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.. لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

ومن المقرر أن يغادر بيتسو موسيماني القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، بعد الانتهاء من كافة تفاصيل الفسخ وجمع باقي المتعلقات من مقر إقامته.

ولعب الأهلى فى عهد موسيمانى 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.

وتوج المدرب الجنوب إفريقي مع الأهلي بـ7 بطولات، هي "دوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".

وخسر موسيماني لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك، بفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح طلائع الجيش بركلات الترجيح، وخسر بطولة دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد المغربى فى المباراة النهائية.