رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى شلبى: كيروش فتح باب انضمامى لمنتخب مصر وأشكر إيهاب جلال على الفرصة ولم أوقع للأهلى «حوار»

مصطفى شلبى
مصطفى شلبى

نجح مصطفى شلبي، لاعب إنبي، في لفت الإنظار إليه خلال الموسم الجاري بعد تألقه مع فريقه وانضمامه لقائمة المنتخب بقيادة إيهاب جلال، التى تستعد لمواجهه كوريا الجنوبية الودية المقرر لها اليوم.

وسجل شلبي صاحب الـ27 عاما 6 أهداف، وصنع 2 خلال 18 مباراة لعبها في الموسم الجاري، كما لعب 44 مباراة، وسجل 7 أهداف وصنع 4 أهداف لزملائه، منذ انضمامه للفريق.

 «الدستور» تحدثت مع مصطفى شلبي، عن حقيقة توقيعه للأهلي، ومفاوضات الزمالك، وعلاقته بحلمي طولان، وانضمامه لقائمة المنتخب وفرصته في المشاركة.

 

* في البداية.. كيف ترى مواجهة كوريا الجنوبية اليوم مع منتخب مصر؟

  • مباراة كوريا الجنوبية بلا شك قوية، واحتكاك مفيد لمنتخب مصر، يزيد من خبرة اللاعبين فى مواجهة مدارس كروية مختلفة، وفرصة كبيرة لعدد من اللاعبين فى المشاركة والتعبير عن إمكانياتهم فى ظل غياب عدد كبير من النجوم فى صفوف الفراعنة.

 

*ما تعليقك علي فوز المنتخب أمام غينيا والخساراة من إثيوبيا؟

  • بالتأكيد فوز مهم لحالة المنتخب المعنوية، لأن ضربة البداية هامة للجهاز الفني، وحققت بالفعل الهدف من المباراة، أما بخصوص الخساراة أمام إثيوبيا فهى أمر عابر ولو أعيدت المباراة مليون مرة فلن يخسر منتخب مصر.

 

* لكن البعض انتقد أداء للمنتخب بعد مباراتى غينيا وإثيوبيا؟

  • أمر طبيعي، لأن المدرب يستكشف اللاعبين في أولى تجاربه، ويبدأ في وضع الخطوط العريضة لخططه مع المنتخب، وأعتقد أن ضيق الوقت وتأخر انضمام لاعبي الأهلي، وغياب عدد كبير من النجوم، كان من أسباب عدم الانسجام بالشكل المطلوب في المباراة الأولى وظهر واضحا فى المباراة الثانية، وأعتقد أن المباريات المقبلة مع الاستمرارية ستشهد تحسنا كبيرا في مستوى اللاعبين، واستيعاب طريقة الكابتن إيهاب جلال. 

 

* كيف تلقيت خبر انضمامك لقائمة المنتخب الأولية؟

  • بالطبع أشعر بسعادة بالغة لانضمامي لمنتخب مصر، وعرفت بالأمر من وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما قابلت الكابتن عبدالناصر محمد، الأسبوع قبل الماضي، طلب مني تجهيز جواز السفر الخاص بي، فربما انضم لمنتخب مصر، وهو ما حدث بالفعل بعد إعلان أول قائمة لمنتخب مصر مع الكابتن إيهاب جلال. 

 

* كيف جاء انضمامك لقائمة المنتخب فى ودية كوريا؟

  • اتصل بى أحد أعضاء الجهاز الفنى وأخبرنى بضروة التوجه لمعسكر المنتخب بعد عودته من مالاوى، وخضعت لتحليل فيروس كورونا وجاءت النتيجة سلبية.

 

* بصراحة هل كنت تتوقع الانضمام للمنتخب؟

  • لم أنتظرها في الوقت الحالي، ولكنني كنت متفائلا أن المنتخب بابه مفتوح للجميع خاصة بعد تجربة كارلوس كيروش، والسماح بضم عناصر بعيدًا عن الأهلي والزمالك، وهو ما شجعني لبذل قصارى جهدي مع فريقي، لأن فرصتي في المنتخب ستكون قائمة ما دمت أقدم كل ما لدى، ولا أبخل بالمجهود مع زملائي في الفريق وإن شاء الله أقدم أقصي ما لدى مع المنتخب للحفاظ على تواجدي في القائمة، والحصول على فرصتي.

 

* كيف تري فرصتك في المشاركة مع المنتخب خلال الفترة المقبلة؟

 - أعلم أن الفرصة صعبة، ولكنني أرغب في التواجد بالتشكيل الأساسي للمنتخب، وسأقاتل من أجل المشاركة، وليس التواجد فقط، أرغب في تقديم أداء قوي يثبت أقدامي مع المنتخب، وطموحي أن أقدم أداءً جيدًا وألا تكون مباراة كوريا هى الأخيرة لي مع كتيبة الفراعنة،  ولكن في النهاية، كل شيء بيد الكابتن إيهاب جلال، وأحترم رؤيته الفنية هو وجهازه.

 

* كيف تري نتائج إنبي في الدوري هذا الموسم؟

  • الحمد لله الفريق يسير بطريقة جيدة، وهدفنا إنهاء الموسم في المربع الذهبي، خاصة بعد تحقيق نتائج مميزة أمام أندية القمة سواء بالانتصار على الزمالك وبيراميدز، وكذلك أداؤنا القوي أمام الأهلي رغم الخسارة.

 

* ما تعليقك علي رحيل حلمي طولان عن الفريق؟

 - حزين لرحيله، ولكنه صاحب القرار، فهو بالنسبة لنا كلاعبين ليس مدربا بل هو أب لنا جميعًا، وهو من أفضل المدربين الذين ساهموا في تطوير أدائي مع الفريق، وأحد أسباب تألقي ووجودي في المنتخب وأتمني له التوفيق في خطوته المقبلة.

 

* وماذا عن اختيار فييرا مدربًا للفريق خلفًا للكابتن حلمي طولان؟

  • أتمني أن يكون وجوده إضافة لنا فهو مدرب كبير، وله خبرات كبيرة سابقة في الدوري المصري، نتمنى أن يكون التوفيق حليفنا في الفترة المقبلة، ويسهم في وصولنا وحفاظنا على تواجدنا في المربع الذهبي. 

 

* ما حقيقة وجود مفاوضات من الأهلي والزمالك معك؟

 - في الوقت الحالي، أنا مرتبط بعقد مع إنبي ورحيلي سيكون من خلال النادي، وسمعت عن العروض من الوكلاء والإعلام، ولكنني أركز في الفترة الحالية مع الفريق، وفي نهاية الموسم ستتم مناقشة كل العروض التي تصل النادي. 

 

* انتشرت أحاديث عن توقيعك للأهلي؟

  • اللعب للأهلي شرف لأي لاعب، ولكنني لم أوقع، وأحترم تعاقدي مع إدارة إنبي وما زال عقدي ساريًا، ورحيلي سيكون عن طريق النادي.

 

* لو تقدم الأهلي والزمالك بعرضين لضمك.. من تختار؟ 

 - شرف لأي لاعب اللعب للأهلي أو الزمالك، وأنا كلاعب سأختار المكان الذي سيكون أفضل لي من الناحية الفنية، وأشعر بأن مكاني موجود ولا يهمني الانتقال لفريق كبير والجلوس على دكة البدلاء، سألعب للفريق الذي يقدرني، ويمنحني الفرصة للمشاركة.

 

* ما المراكز التي تجيد اللعب فيها؟

- أجيد اللعب في  مركزي الجناح الأيسر وصانع الألعاب، وتحت أمر المدير الفني وتوظيفي في أي مكان، أيًا كان مركزي سأقدم كل ما لدي، والأهم بالنسبة لي هو اللعب أساسيًا.

 

* ما مشوارك مع الساحرة المستديرة ؟

- بدأت في أكاديمية وبعدها انتقلت إلى مركز شباب بني مر، لعبت في الدرجة الرابعة من 4 سنوات، ثم انتقلت لبترول أسيوط، والحمد لله شاركت مع الفريق وأسهمت في التأهل للدرجة الثانية، وبعدها تلقيت عرضا من نادي إنبي في بداية الموسم الماضي، وهذا هو الموسم الثاني لي مع الفريق.

* ماذا تحب أن تقول في النهاية؟

- أوجه رسالة شكر إلى مجلس إدارة نادي إنبي، برئاسة أيمن الشريعي والجهاز الفني السابق للفريق البترولي بقيادة حلمي طولان، الذي أتمنى له التوفيق في مهمته المقبلة، بعدما منحني الثقة خلال الفترة الماضية.

كما أتمنى من الجميع مساندة منتخب مصر فى تلك الفترة الصعبة لعبور الكبوة التى تعرض لها أمام إثيوبيا لاستعادة أمجاد الفراعنة.

 

يهمك أيضا..