رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 أسباب ساهمت فى فسخ تعاقد الأهلى مع بيتسو موسيمانى

موسيماني
موسيماني

أعلن النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"عن فسخ تعاقده مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي وأسند تدريب الشياطين الحمر إلى سامي قمصان بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني جديد لتدريب فريق الكرة في النادي الأهلي.

سبب فسخ تعاقد الأهلي مع موسيماني

ومن اللحظات الأولى من إعلان رحيل المدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي عن الفريق بدأت منصات مواقع التواصل الاجتماعي تزدحم التعليقات والتساؤلات حول سبب رحيل موسيماني عن الفريق ونستعرض لكم خلال هذا التقرير أبرز الأسباب لرحيله عن النادي الاهلي.

خسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا العام أمام نادي الوداد

 تعتبر خسارة النادي الأهلي للقب الحادي عشر في تاريخه من دوري أبطال إفريقيا هي القشة التي قصمت ظهر البعير وذلك بسبب الأداء السيئ للفريق في مباراته التي جمعته بنادي الوداد الرياضي المغربي على استاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمملكة المغربية وذلك كان نهاية الفترة من السقوط المتكرر في المباراة التي سبقت هذه المباراة في الدوري المصري سلبية، حيث يتعرض الفريق لعدد من الهزائم والتعادلات لم تسبق له من قبل، حيث فقد فريق كرة القدم تسع نقاط من خمس مباريات خاضها في الدوري في الفترة الأخيرة. 

رفض موسيماني إضافة عناصر جديدة لجهازه المعاون

 واجتمع النادي الأهلي خلال الساعات الماضية مع الجنوب إفريقي لرغبة مجلس الإدارة ومجلس إدارة شركة الكرة بالنادي الأهلي لضم عدد من العناصر المتعاونة لجهاز موسيماني وذلك لوجود بعض المشاكل التي ظهرت على السطح على اللاعبين خاصة التراجع البدني، الأمر الذي رفضه موسيماني.

عروض خليجية لموسيماني

وأيضا من ضمن الأسباب التي دفعت موسيماني لطلب فسخ التعاقد هي امتلاكه لعدد من العروض الخليجية أبرزها من قطر والسعودية والإمارات، وكان قد صرح في الفتره الأخيرة بأنه يشعر بعدم راحة وارتفاع ضغط الدم بسبب تدريبه للنادي الأهلي خاصة في ظل الضغوط الأخيرة التي يواجهها في عمله في تدريب الفريق.

تصريحات موسيماني

ومن ضمن ما أثار الجدل مؤخرا وتسبب في الهجوم على بيتسو موسيماني هي تصريحاته غير المدروسة والتي ينتقد فيها إدارة النادي الأهلي وجماهيره والتي تسببت في قيام حملة إعلامية شرسة لمهاجمته، ما زاد الاحتقان بين الجنوب أفريقي وبعض الجماهير.