رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يتخطى المصرى بالسلوم ويتأهل إلى ثمن نهائى كأس مصر

الأهلي والمصري بالسلوم
الأهلي والمصري بالسلوم

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر عقب الفوز على المصري بالسلوم بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في دور الـ32.

سجل أحمد عبدالقادر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.


أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والمصري بالسلوم في دور الـ32 من بطولة كأس مصر بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي المباراة بضغط قوي على فريق المصري بالسلوم بحثًا عن تسجيل الهدف الأول في المباراة التى أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات دور الـ32 من كأس مصر.

وشهدت الدقيقة 5 تسديدة بعيدة المدى عن طريق أحمد عبدالقادر لاعب نادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أحمد عبدالفتاح فرج.

في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول، تسديدة مباغتة عن طريق عبدالرحمن حماد أبوالقاسم، لاعب المصري بالسلوم، من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مصطفى شوبير بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

تمريرة طولية عن طريق رامي ربيعة، لاعب نادي الأهلي، من وسط الملعب الدفاعي للفريق إلى داخل منطقة جزاء المصري بالسلوم وصلت سهلة للحارس أحمد عبدالفتاح فرج.

في الدقيقة 22 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لنادي الأهلي عن طريق كريم فؤاد بتسديدة مباشرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس أحمد عبدالفتاح فرج بشكل رائع وأبعد الكرة إلى رمية تماس.

في الدقيقة 29 تسديدة عن طريق محمد شريف، لاعب نادي الأهلي، من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أحمد عبدالفتاح فرج بثبات وسيطر على الكرة.

وفي الدقيقة 29 تسديدة مباغتة عن طريق محمد محمود، لاعب نادي الأهلي، من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أحمد عبدالفتاح بشكل جيد وأبعد الخطورة عن مرماه.

وفي الدقيقة 43 ركلة ركنية لنادي الأهلي على يسار مرمى المصري بالسلوم، نفذها محمود وحيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس أحمد عبدالفتاح بصعوبة إلى ركلة ركنية جديدة.


أحداث الشوط الثاني

استهل الأهلي الشوط الثاني بقوة بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وشهدت الدقيقة 50 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء تمكن محمد شريف من تهيئتها أمام أقدام زميله حسام حسن في مواجهة المرمى إلا أن الأخير سدد كرة سيئة إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى المصري بالسلوم، نفذها كريم فؤاد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى حدود المنطقة لتجد متابعة من محمد محمود بتسديدة أرضية قوية تصدى لها الحارس بثبات.

تسديدة يسارية عن طريق حسام حسن، لاعب النادي الأهلي، من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر.

ومنح أحمد عبدالقادر هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 59 بعد عرضية قوية من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء تمكن أحمد عبدالقادر من ترويضها بشكل جيد ثم سددها بإتقان إلى داخل الشباك اليسرى للمرمى.

هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد هجمة سريعة على الجبهة اليسرى أنهاها صلاح محسن بعرضية متقنة باتجاه حسام حسن المتمركز في مواجهة المرمى تماما لكنه استقبل الكرة بتسديدة غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وفي الدقيقة 82 تسديدة قوية عن طريق عبدالرحمن حماد أبوالقاسم، لاعب المصري بالسلوم، من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مصطفى شوبير ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.