رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من هو «داروين نونيز» مهاجم ليفربول الإنجليزى الجديد؟

داروين نونيز
داروين نونيز

وضع ليفربول الإنجليزي الرتوش الأخيرة حول صفقة الأوروجواياني داروين نونيز، مهاجم بنفيكا البرتغالي، ليكون الصفقة الأولى الصيفية للريدز في الميركاتو.

 

صاحب الـ22 عامًا سينتقل وفقًا للتقارير الإنجليزية إلى ليفربول، في صفقة هي الأغلى بتاريخ النادي وتصل إلى 100 مليون يورو.

 

وكانت أغلى صفقة أبرمها ليفربول حتى الآن هي صفقة ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك التي بلغت قيمتها أكثر من 84 مليون يورو.

 

نونيز سيأتي ليكمل هجوم الريدز الناري، حيث سيكون بديلا محتملا لرحيل السنغالي ساديو ماني الوشيك إلى بايرن ميونخ الألماني.

 

لكن من هو "نونيز" مهاجم ليفربول الجديد؟، هذا ما نستعرضه في التقرير التالي..

 

النشأة

 

نونيز من عائلة أوروجوايانية لأب عامل بناء ووالدة كانت تعمل في إعادة تصنيع الزجاجات المستعملة، حيث عاشت العائلة في بلدة برازيلية تدعى "أرتيجاس" بعيدًا عن موطنهم في "مونتيدفيد" بأوروجواي.

 

نونيز وأخاه كانا يلعبان كرة القدم منذ الصغر والتحقا بأكاديمية "مونتفيديو" الأوروجوايانية، لكن كانت اللعبة ليس مجرد هواية بل كانت وسيلة لأكل العيش لمساعدة والديهما.

 

وتحولت حياة نونيز عندما قرر أخاه العودة إلى أرتيجاس والعمل بشكل دائم هناك والأخذ برعاية والديه لكنه ترك داروين للاهتمام بكرة القدم وكان له بالانضمام إلى فريق مونتفيديو بمساعدة وكيل أعماله.

 

 

وكانت والدة نونيز الداعم الأكبر له على حسب تصريحاته الدائمة حيث كانت يقول: "أحيانًا كنت أذهب آخر اليوم دون أن آكل، لكن أمي عندما تأتي كانت تضحي بذلك من أجل إطعامي والحفاظ على صحتي من أجل كرة القدم".

 

مسيرته

 

في 2017 تم تصعيد نونيز لأول مرة للفريق الأول في أوروجواي "بينارول" حيث لعب 3 مواسم وشارك في 22 لقاء وسجل 4 أهداف.

 

وكانت البداية الحقيقية للاعب في أغسطس 2019 عندما تعاقد معه نادي ألميريا الإسباني بقيادة تركي آل شيخ في صفقة بلغت 5 ملايين يورو.

 

نونيز شارك حينها مع ألميريا في 32 لقاء وانفجر تهديفيًا وسجل 16 هدفًا ليخطفه بنفيكا البرتغالي في سبتمبر 2020.

 

ضم بنفيكا نونيز في صفقة هي الأغلى بتاريخ النادي مقابل 24 مليون يورو لمدة 5 سنوات.

 

وشارك نونيز مع بنفيكا في جميع المسابقات بـ85 لقاء وسجل 48 هدفًا.

 

وكان الموسم المنصرم هو الذي أظهر نونيز لعمالقة أوروبا ليبدأ التهاتف عليه بعدما سجل 26 هدفًا في 28 لقاء بالدوري البرتغالي و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا من 10 لقاءات.

 

دوليًا انضم لمنتخب أوروجواي للشباب في 2019 وشارك ببطولة كأس أمريكا الجنوبية وكأس العالم في نفس العام.

 

وفي سبتمبر 2019 استدعى لأول مرة للفريق الأول في ودية كوستاريكا وأمريكا، وفي 16 أكتوبر سجل ظهوره الأول أمام بيرو بل سجل هدفا في آخر خمس دقائق.

 

وكان حظ نونيز سيئا للغاية عندما استدعى لقائمة أوروجواي في كوبا أمريكا 2021، لكنه أصيب قبل انطلاق البطولة وغاب لمدة شهرين.

 

قالوا عنه

 

يتخذ نونيز مواطنه إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد السابق وواحد من أفضل مهاجمي المنتخب الأوروجواياني عبر التاريخ، مثله الأعلى.

 

وقال عنه من قبل أسطورة وقائد أوروجواي السابق دييجو فورلان: "أعتقد أن نونيز لاعب رائع للغاية، فتى رائع يقوم بعمل جيد ولديه مستقبل باهر للغاية".

 

أما لويس سواريز الهداف التاريخي لأوروجواي قال حينما كان اللاعب يلعب مع ألميريا: "رشحته للعب في صفوف برشلونة، لدي خبرة 15 عامًا في مركز المهاجم وقلت لهم انتبهوا جيدًا لهذا الفتى، إنه جيد للغاية".