رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أزمة مرتقبة تواجه كلوب فى هجوم ليفربول بسبب محمد صلاح ونونيز

يورجن كلوب ومحمد
يورجن كلوب ومحمد صلاح

قد يواجه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، أزمة مرتقبة بسبب تشكيل الفريق في الموسم الجديد 2022-2023.

وكان ليفربول قد أعلن، أمس السبت، عن تعاقده رسميًا مع داروين نونيز، مهاجم بنفيكا، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، مقابل 80 مليون يورو كمبلغ ثابت و20 مليون يورو كمتغيرات.

 

كلوب يواجه أزمة في تشكيل ليفربول

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، فإن يورجن كلوب قد يواجه أزمة مرتقبة في الجبهة الهجومية لليفربول في الموسم الجديد 2022-2023.

وأفادت الصحيفة البريطانية في تقريرها بأن صفقة نونيز قد تتسبب في أزمة مرتقبة للمدرب يورجن كلوب في الجبهة الهجومية لليفربول.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن كلوب يعتمد على خدمات نجمنا المصري محمد صلاح في الجناح الأيمن، بجانب دييجو جوتا في تشكيل الفريق.

وأضافت الصحيفة أنه مع قدوم نونيز قد يتواجد بجانب محمد صلاح، وبالتالي سيتراجع دور جوتا في تشكيل ليفربول.

 

محمد صلاح ودييجو جوتا وداروين نونيز

 

وفي الجبهة اليسرى، قد يلجأ كلوب للاعتماد على لويس دياز، الذي سيخوض موسمه الأول الكامل مع ليفربول، في ظل اقتراب ساديو ماني من الرحيل إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني.

وأكدت الصحيفة أنه في حال مشاركة جوتا مع ليفربول، سيكون في أدوار محدودة كبديل في وجود نونيز سواء في الهجوم أو الجناح الأيمن إذا تم استبدال، محمد صلاح، في إحدى المباريات.

ولكن في حال رحيل محمد صلاح، قد يتواجد جوتا في الجبهة اليمنى بتشكيل الفريق بشكل منتظم، بجوار نونيز ولويس دياز.

يأتي ذلك في ظل عدم توصل محمد صلاح لاتفاق مع إدارة ليفربول بشأن تجديد عقده، والذي سينتهي في صيف 2023 المقبل.

ويرغب محمد صلاح في الحصول على راتب أسبوعي أكثر من 400 ألف جنيه إسترليني من أجل تجديد عقده، بينما تريد إدارة ليفربول الالتزام بسقف الرواتب في الفريق.