رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يحمل اتحاد الكرة مسئولية إقالة كيروش أمام الرأى العام

وزير الرياضة
وزير الرياضة

حمّل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتحاد كرة القدم المصري، برئاسة جمال علام، مسئولية قرار إقالة البرتغالي كارلوس كيروش من تدريب منتخب مصر أمام الرأي العام.

وأضاف أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: مسئولواتحاد الكرة أقالوا كيروش واتخذوا قرارهم ومسئولون عنه أمام الرأي العام، مضيفًا كنا قادرين على تأمين الجانب المالي في راتب المدير الفني لا توجد مشكلة.

وأشار  إلي أنه وفر كل الظروف للتطوير لكن ماذا سيفعل الوزير؟ فهي مسئولية من يتولى الإدارة ويجب أن يدير بشكل جيد ونحن نحاسب على الأداء فنيا وماليا.

وأوضح أن كرة القدم مزاج عام للشعب المصري، وأن الجمعيات العمومية تحاسب من يدير الأندية وكلنا وراء المنتخبات وليست مسئولية شخص بمفرده.

وكان جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، صرح بأنه أخبر كيروش بعد انتهاء عقده برغبته بالاستمرار في قيادة المنتخب، ولكنه طلب السفر لاستشارة أسرته للاستمرار في المنتخب، وبعدما سافر شارك في اجتماع مجلس الإدارة عبر الزووم وأعلن عن رحيله عن المنتخب، مؤكدا أنه لم يكن هناك دولارات في الاتحاد للاستعانة بمدرب أجنبي، ولذا كان الخيار مدربا مصريا، وأشار إلي أن الوزير أشرف صبحي، أعلن عن تكفله بأي مستحقات للمدرب الأجنبي، موضحا أن إيهاب جلال لم يكن لديه ثقة في نفسه من البداية بسبب كثرة الهجوم عليه.