رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحى: إقالة كيروش مسئولية اتحاد الكرة.. الوزارة وفرت كل الظروف للتطوير

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إقالة كيروش يعد قرار ومسئولية اتحاد الكرة أمام الرأي العام.

وقال أشرف صبحي خلال حواره لمراسل برنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "مسئولو اتحاد الكرة أقال كيروش واتخذوا قرارهم ومسئولون عنه أمام الرأي العام، كنا قادرين على تأمين الجانب المالي في راتب المدير الفني لا توجد مشكلة".

وأكمل: "وفرت كل الظروف للتطوير لكن ماذا سيفعل الوزير؟ فهي مسئولية من يتولى الإدارة يجب أن يدير بشكل جيد ونحن نحاسب على الأداء فنيا وماليا".

وتابع: "الكرة مزاج عام للشعب المصري، الجمعيات العمومية تحاسب من يدير الأندية وكلنا وراء المنتخبات وليست مسئولية شخص بمفرده، أتابع ماليا وإداريا".

على صعيد آخر، أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه قام بتكليف محمد بركات وحازم إمام، عضوي اتحاد الكرة المصري، بدراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب لخلافة إيهاب جلال في إشارة منه إلى أنه تم اتخاذ قرار برحيل المدرب الوطني عن منتخب مصر.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: "ممكن قرار اختيار إيهاب جلال مجاش صح، لكن الكل بيقول أنا مسئول عن كل حاجة إزاي؟.. بيقولوا رايحين يتفسحوا في كوريا، أنا لو مروحتش هيتوقع عقوبة على المنتخبات المصرية لأن فيه لوائح وفيه قواعد، كنت هوقع مصر في مشكلة تانية لو رفضنا اللعب أمام كوريا، ومحمد صلاح لو موجود في مباراة إثيوبيا الوضع كان اختلف".

وتابع: "اللي جابونا جمعية عمومية واللي يمشينا جمعية عمومية.. مش عارف إيه سر الهجوم علينا، وأنا بشكل رسمي كلفت حازم إمام ومحمد بركات بدراسة سير ذاتية لمدربين أجانب لخلافة إيهاب جلال".

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن إقالة إيهاب جلال يوم الخميس المقبل عقب عودة بعثة منتخب مصر من رحلة كوريا الجنوبية.

وجاء الاستقرار على الإطاحة بإيهاب جلال بعد خسارة منتخب مصر أمام إثيوبيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات أمم إفريقيا 2023.