رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دييجو إلياس يفوز على محمد الشوربجى ويتوّج ببطولة موريشيوس للاسكواش

دييجو إلياس
دييجو إلياس

توّج النجم البيروفي "دييجو إلياس"، المصنف الخامس عالميًا، بلقب بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open 2022، آخر بطولات PSA الكبرى لهذا الموسم، التي أقيمت خلال الفترة من 7 يونيو الماضي حتى اليوم السبت الموافق 11 من الشهر ذاته.

 

دييجو إلياس يفوز بلقب بطولة موريشيوس للاسكواش

ونجح "دييجو إلياس" في التغلّب على نظيره "محمد الشوربجي"، المصنف الثالث عالميًا، بنتيجة 3-0، ليتوّج بلقب بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: (11-2، 11-9، 11-8).

 

 

وتُعد بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open 2022 هي الأولى للاعب "محمد الشوربجي" تحت العلم الإنجليزي.

وكان "محمد الشوربجي" قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، يوم الإثنين الماضي، بقراره بمثيل منتخب إنجلترا بدلًا من مصر في البطولات الدولية المقبلة في لعبة الاسكواش.

بينما ودّع شقيقه "مروان الشوربجي" بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، بعدما خسر أمام عمر مسعد، في دور الـ16 من المسابقة، بنتيجة 3-1.

 

 

بطولة العظماء الثمانية   PSA World Tour Finals 2021-2022

وبعد انتهاء منافسات بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، قد تحدد ترتيب اللاعبين فى سباق التأهل إلى نهائيات بطولة العظماء الثمانية  PSA World Tour Finals 2021-2022، وهم: علي فرج، مصطفى عسل، محمد الشوربجي، طارق مؤمن، مازن هشام، النيوزيلندي بول كول، البيروفي دييجو إلياس والويلزي جويل ميكين.

 

فريدة محمد تفوز بلقب بطولة موريشيوس تشالنجر للاسكواش

من ناحية أخرى، حصدت اللاعبة المصرية "فريدة محمد"، المصنفة رقم 18 عالميًا، بلقب بطولة موريشيوس تشالنجر للاسكواش 2022 Maurtius Challenger، وذلك على حساب نظيرتها البلجيكية تينى جيليس، المصنفة رقم 15 عالميًا، بنتيجة 3-2.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: (11-7، 6-11، 13-11، 6-11، 11-5).

ويُعد لقب بطولة موريشيوس تشالنجر للاسكواش هو الأكبر في مسيرة اللاعبة "فريدة محمد"، لتتقدم إلى المركز رقم 15 في التصنيف العالمي للاسكواش في أول شهر يوليو المقبل.

يذكر أن بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open 2022، تصل قيمة جوائزها المادية إلى 110 آلاف دولار للرجال و30 ألف دولار للسيدات.