رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب: لماذا لم يخطر الاتحاد وزارة الرياضة بكل ما جاء فى خطاب الـ«كاف»؟

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

قال محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، إن نص الخطاب الذي أرسله اتحاد الكرة إلى وزير الرياضة، أشرف صبحي، يكشف الحقيقة وهو الفاصل في هذا الأمر. 
وأضاف الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي، اليوم؛ لكشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا: «نص الخطاب الذي أرسله اتحاد الكرة إلى سيادة الوزير أشرف صبحي، والموقع من السيد رئيس الاتحاد، أعتقد أنه سيكون فاصلًا في هذا الأمر». 
وأشار الخطيب إلى نص الخطاب الذي جاء فيه الآتي:- «استمرارًا لدور مصر الرائد على المستوى الإفريقي والدولي، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يرغب في التقدم لتنظيم عدد من البطولات القارية».
وأوضح رئيس الأهلي: "ولم يذكر الاتحاد في خطابه للوزارة طلب استضافة نهائي دوري الأبطال.. وهذا يؤكد أن اتحاد الكرة هو الذي يطلب التنظيم وليس النادي».
وأكد محمود الخطيب، رئيس الأهلي، أن إعلان الاتحاد المصري عن طلب أحد الأندية المصرية المشاركة في الكونفيدرالية تنظيم النهائي، دفعنا إلى سؤال الاتحاد عن الجهة التي أبلغت ذلك النادي، أن هناك تقديمًا لاستضافة المباريات النهائية للمسابقات الإفريقية وفي هذا التوقيت بالذات».
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي بمقر الجزيرة؛ لكشف تفاصيل أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال الخطيب: «إعلان الاتحاد عن طلب أحد الأندية المصرية المشاركة في الكونفيدرالية تنظيم النهائي، يجعلنا نسأل اتحاد الكرة.. من الذي أبلغه أن هناك تقديم طلبات لاستضافة المباريات النهائية للمسابقات الإفريقية، وفي هذا التوقيت بالذات؟.. هل تمت مخاطبة النادي؟. أو تحدث معه مسئولو الاتحاد هاتفيًا؟. وإذا كان هذا حدث، لماذا لم يحدث ذلك مع النادي الأهلي؟... نقطة إضافية أخرى، هو النادي.. ــ أي نادٍ ـ عندما يحتاج إلى طلب من وزارة الرياضة، هل هو في حاجة لمخاطبة اتحاد الكرة أولًا؟.. هذا ليس صحيحًا.. كل الأندية من حقها تخاطب وزارة الرياضة مباشرة».
وأضاف الخطيب: «كل المسئولين في الوسط الرياضي يعلمون أنه وفقًا للوائح، عندما يرغب الاتحاد الإفريقي في مخاطبة الأندية، تتم المخاطبة عن طريق اتحاد الكرة... واتحاد الكرة عندما تلقى خطاب التنظيم من الــ«كاف» في 19ـ 1ـ2022.. لم يتم إخطار الأهلي، لا كتابة، ولا هاتفيًا.. إذًا لماذا يدفع الأهلي ثمن حجب معلومات لا يعلم عنها شيئًا؟».
وأكد الخطيب، أن الجميع لاحظ أن اتحاد كرة القدم المصري طلب في خطابه لوزارة الرياضة تنظيم خمس بطولات، وقام بحذف البند الأول الخاص بنهائي دوري أبطال إفريقيا الموجود في خطاب الـ«كاف».
وخلال المؤتمر الصحفي، تساءل الخطيب: «هل رأى اتحاد الكرة أن نهائي دوري الأبطال غير مهم؟.. مع العلم بأن الاتحاد الإفريقي، وضع نهائي دوري الأبطال في البند الأول؛ لأنها أكبر وأهم بطولة إفريقية للأندية».
وأضاف: «نسأل.. لماذا اتحاد الكرة.. لم يرفق صورة من الخطاب الذي تلقاه من الكاف، مع الخطاب الذي أرسله إلى وزير الرياضة.. على الأقل لإبلاغ أشرف صبحي بكل مضمون الخطاب الذي وصل من الكاف.. وأن هناك فرصة لطلب تنظيم نهائي دوري الأبطال في مصر.. نحن على يقين بأن وزارة الرياضة لو كانت قد أطلعت على الخطاب، لوافقت على استضافة المباراة».