رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب: استبعاد السنغال ونيجيريا من استضافة نهائى دورى الأبطال يثير التساؤلات

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، أن مسألة استبعاد نيجيريا وجنوب إفريقيا من استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمر يثير التساؤلات، مشيرًا إلى لجوء إدارة الأهلي إلى أحد المكاتب الاستشارية القانونية لبحث مدي إمكانية لجوء الأهلي لمحكمة التحكيم الرياضي لبحث شكوى النادي ضد الاتحاد الإفريقي بسبب أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، بمقر النادي بالجزيرة: "استبعاد جنوب إفريقيا ونيجيريا بحجة عدم مطابقة ملاعبهما لشروط استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمر يثير التساؤلات ويحتاج إلى تفسير".
وتابع الخطيب: "بعدها منح الكاف نيجيريا شرف استضافة نهائي كأس الكونفيدرالية، ثم منح المغرب شرف استضافة نهائي دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي".
وواصل حديثه: "بيان الكاف الصادر في 9 مايو، لم يذكر اسم الملعب المستضيف لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ثم أعلن فيما بعد أن ملعب الوداد هو المستضيف لنهائي البطولة علي عكس ما ذكره في بيانه بشأن نهائي الكونفيدرالية".
من جهته، أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، أن الأهلي كان يتوقع رفض المحكمة الدولية «كاس» رفض تأجيل المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.
وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي: «عرض النادي الأهلي الموقف كاملًا، على أحد المكاتب الاستشارية الدولية الكبرى في القانون الرياضي. وأفاد المكتب الاستشاري، بأن موقف النادي الأهلي في الدعوى ليس قويًا؛ بسبب الخطأ الذي ارتكبه اتحاد الكرة المصري..  واللوائح «المطاطية» للاتحاد الإفريقي».
وأضاف الخطيب: «كان لزامًا علينا.. وأيا كانت النتائج، أن نسلك الطريق المشروع للحفاظ على حقوق النادي.. ولجأنا بالفعل إلى المحكمة الرياضية الدولية.. وطلبنا تأجيل المباراة لحين البت في الموضوع، ورفضت المحكمة التأجيل.. وكنا نعلم أنه من الوارد أن ترفض المحكمة التأجيل».
وأشار رئيس القلعة الحمراء، إلى أن مجلس إدارة- بالإجماع- رفض فكرة الانسحاب من النهائي، لأنه سيكلف الأهلي الكثير، ليس بطولة واحدة، بل الإيقاف وسيكون الغياب بطولتين".