رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب: من أخفى خطاب تنظيم المباراة النهائية بدورى الأبطال أضاع حق مصر قبل الأهلى فى البطولة

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر النادي بالجزيرة، كان سيقام حتي لو كانت نتائج مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إيجابية، موجهًا اللوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي أضاع حق مصر في استضافة نهائي البطولة.
وقال الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم: "أتواجد اليوم بعد أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد قرار مجلس إدارة النادي حتى لو كانت النتائج إيجابية، وكانت هناك آراء خارجية بعد إقامة المؤتمر، ولكن الثابت لنا أن الأهلي ملىء بالبطولات، وهو أكبر من هذا الكلام. الأهلي أكبر أندية القارة الإفريقية، ولكن سنشير إلى السلبيات، بصوت عال، حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور مرة أخرى".
وتابع: "وأيضا من أخفي خطاب تنظيم المباراة النهائية، هذا الشخص أو المسئول أضاع حق مصر قبل أن يضيع حق الأهلي".
وواصل الخطيب حديثه: "لا توجد خلافات مع الكاف وأعلم تمامًا باتريس موتسيبي رئيس الكاف، ولكن الخلاف الذي حدث كان بسبب عدم الحيادية في اختيار ملعب النهائي".
واستطرد الخطيب: "وجودنا هنا ليس لتوزيع الاتهامات، نحن الأهلي ونعتز بالقارة الإفريقية والتي قدمت مواهب للعالم وإفريقيا حاليا تملك مواهب كبيرة في الدوريات العالمية".
وأوضح رئيس القلعة الحمراء: "اندهشت أن بطولة دوري أبطال إفريقيا، اقتربت من الانتهاء واقتربنا من الدور نصف النهائي، ولم يحدد الكاف ملعب المباراة النهائية.. ففي الموسم قبل الماضي، أعلن «كاف» عن ملعب مباراة النهائي منذ فترة عكس ما حدث في الموسم الماضي، حيث تم الإعلان قبلها بأسبوع أو عشرة أيام.
وتابع الخطيب: "وجدنا منافسة بين السنغال والمغرب للصراع على استضافة البطولة، ثم فجأة اختار الكاف منح المغرب حق تنظيم النهائي، ونحن نحترم المغرب وهي قادرة على الاستضافة لكنها احتضنت نهائي النسخة السابقة، وأيضا استضافت نهائي كأس الكونفيدرالية من قبل، ولديها نادي الوداد الذى أصبح طرفا في النهائي وليس من المعقول أن يتم منح المغرب شرف الاستضافة".
وأشار الخطيب: "أرسلنا خطابا إلي الكاف قبل إعلان ملعب النهائي لفترة وطلبنا منهم تحديد ملعب النهائي، وطلبنا من وزير الشباب والرياضة التدخل في أزمة الملعب، وفجأة أعلن الكاف استضافة المغرب عبر موقعه الرسمي، حيثيات القرار، وأن المنافسة كانت بين السنغال والمغرب، وانتظرنا رد الكاف علي هذه الأمور، متسائلًا لماذا لم يعلن الاتحاد السنغالي عن انسحاب السنغال واستمرار المغرب في المنافسة؟".