رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح: زوجتى تقول إننى أقضى وقتًا مع أجهزة اللياقة أكثر من وقتى معها

محمد صلاح وأسرته
محمد صلاح وأسرته

 تطرق محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر للحديث عن نظامه الصحي والغذائي، وكيف يقضي وقته في المنزل وفي الإجازات.

وأجرت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حوارًا مطولًا مع محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، للحديث عن الموسم المنقضي، الكرة الذهبية وأشياء أخرى.

وقال محمد صلاح: "أقم بتنمية جسدي وعقلي أيضًا، أحاول التأمل كل يوم، عشر أو عشرين دقيقة، في المنزل، وحدي.. صحيح أنني أحب أن أقول إن بيتي يشبه المستشفى، إلى جانب ذلك، زوجتي لا تحب ذلك. غرفتان في منزلنا مخصصتان لأجهزة اللياقة البدنية المختلفة، وكمال الأجسام، في المنزل يمكنني أن أقوم بالعلاج بالتبريد، فهناك غرفة ضغط عال.. وأسعى باستمرار لتحسين حالتي البدنية، زوجتي تقول إنني أقضي وقتًا أطول مع أجهزتي أكثر من وقتي معها". 

ولعب محمد صلاح 5455 دقيقة هذا الموسم مع منتخب مصر وفريقه ليفربول كأكثر اللاعبين لعبًا في الدوريات الخمس الكبرى.

وعن الطعام الذي يتناوله، قال صلاح: "أنا أفضل البروكلي والبطاطا الحلوة والأسماك والدجاج والسلطة دائمًا.. وعندما تنغمس في مطعم رائع في لندن، أفضل السوشي أتناول البيتزا مرة واحدة في الشهر على الأكثر، أحب الهامبرجر، ولكن نادرا ما آكلهم لأنني بعد ذلك أشعر بالثقل".

وعن وقته في الإجازات، قال: "الصيف الماضي، في إجازة في اليونان، كنت مستلقيًا على البحر، كنت أتساءل كيف أصبح لاعب كرة قدم أفضل، الأمر الذي يزداد صعوبة أكثر فأكثر لأن لدي دائمًا اثنين أو ثلاثة مدافعين ورائي.. عليّ ابتكار طرق جديدة لفتح الملعب، والعثور على مساحات أخرى.. لقد أتى هذا الأمر ثماره، وتحسنت إحصاءاتي، يجب أن يقول المدافع الذي يواجهني في نفسه: اللعنة عليه مرة أخرى! هدفي هو أنه لن يكون لديه الوقت لالتقاط أنفاسه.. يجب أن يشعر بالخطر في كل لحظة خلال التسعين دقيقة".

وعن سلوكه على أرضية الملعب، قال صلاح: "إذا تعرضت لخطأ، أقوم ولا أشتكي ضد الحكم.. للعب كرة القدم بشكل جيد، يجب أن تكون قدميك على العشب، هذا كل شيء! لا فائدة من التدحرج على الأرض والتشنج والشكوى.. الاحتفال بخلع قميصي أحيانًا؟ عندما تقاتل بشدة لبناء جسم مثالي، لا داعي لأن تكون خجولًا".