رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح: الهزيمة أمام ريال مدريد عقبة أمام تحقيقى الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر أن الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا تعد عقبة أمام تحقيقه جائزة الكرة الذهبية، مشددًا في الوقت نفسه على التأثير الكبير الذي سيحدث لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حال فوزه بـ “البالون دور”.

وأجرت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حوارًا مطولًا مع محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، للحديث عن الموسم المنقضي، والكرة الذهبية وأشياء أخرى.

ويُعد محمد صلاح من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، إضافة لكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وقال محمد صلاح عن سباق الكرة الذهبية هذا العام وعن أفضلية كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد للفوز بها: "صحيح إنني صدمت بمركزي السابع في جائزة العام الماضي، لكنه لأمر رائع أن أسمع ذكر اسمي عند الحديث في الكرة الذهبية القادمة. أنا لا أنكر ذلك، أريد أن يتم الاعتراف بي كأفضل لاعب في العالم، والكرة الذهبية هي رقم واحد في أهدافي.. هدفي الانضمام إلى جورج وياه في قائمة المتوجين بالجائزة باعتباره اللاعب الإفريقي الذي تُوج بها”.

وتابع: "أضع لنفسي هدفا ثم آخر. أولًا، لأفوز بمكاني في نادي بازل، ثم لأصبح أفضل لاعب مصري، ثم أكون أفضل لاعب إفريقي في العام ثم قلت لنفسي إنني أستطيع أن أصبح أفضل لاعب كرة قدم إفريقي في التاريخ.. الآن هناك الكرة الذهبية. أريد الفوز بها للانضمام إلى جورج وياه، إذا نجحت، فسوف أهدف لكرة ذهبية أخرى".

وزاد: “بالنسبة لهذا العام، هذه الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا هي بالتأكيد عقبة، حتى لو لعبت مباراة جيدة في النهائي، لكن أنا أثق في فرانس فوتبول، فهي لا تلغي كل ما وصلت له منذ شهور، دعنا ننتظر تصويت لجنة التحكيم، وإذا لم أكن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2022، فسأفعل كل شيء لأكون الفائز القادم”.

وأردف: "أتفهم ما يقوله بنزيما، فهو لا يرى نفسه مجرد هداف، إنه يعلم أنه يؤثر في جميع جوانب لعب ريال مدريد".

واختتم قائلًَا: "مثل هذه الجائزة إذا تم منحها للاعب مصري، فهذا سيكون له تأثير كبير في الشرق الأوسط وكذلك في إفريقيا، مئات الملايين من سكان هذه البلدان سيفهمون أنهم يستطيعون إنجاز أكثر الأشياء غير العادية. لأنني قد أتيت من قرية في مصر، ونجحت.. أتخيل رد فعل المصريين إذا جئت بالكرة الذهبية لمصر”.

وسيتم الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية في مسرح دو شاتيلييه يوم 17 أكتوبر المقبل بفرنسا، وهي جائزة تُمنح بواسطة مجلة فرانس فوتبول.