رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. محمد الشوربجى يواجه دييجو إلياس فى نهائى بطولة موريشيوس للاسكواش

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

تُقام، اليوم السبت، المباراة النهائية من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open 2022، آخر بطولات PSA الكبرى لهذا الموسم، التي انطلقت يوم 7 يونيو الماضي حتى يوم 11 من الشهر ذاته، حيث يواجه الإنجليزى محمد الشوربجى نظيره البيروفي دييجو إلياس.

 

نهائي بطولة موريشيوس للاسكواش

ونجح النجم "محمد الشوربجي" في التأهل لنهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، بعدما تغلّب على "طارق مؤمن" بنتيجة 3-0، في الدور نصف النهائي.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: (11-7، 11-5، 14-12)

 

 

في المقابل، حقق البيروفي "دييجو إلياس" المفاجأة وفاز على نظيره النيوزيلندي "بول كول" بنتيجة 3-0 أيضًا، ليتأهل للمباراة النهائية من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: (11-4، 11-8، 11-8)

 

"علي فرج" يتصدر التصنيف العالمي للاسكواش

وبعد فوز "دييجو إلياس"، فإن نجمنا المصري "علي فرج" سيحافظ على صدارة التصنيف العالمي في شهر يوليو القادم حتى نهاية أكتوبر 2022.

كذلك سيتصدر نجمنا "علي فرج" أيضًا سباق المتأهلين إلى نهائيات بطولة PSA World Tour Finals 2021-2022.

 

علي فرج

 

موعد مباراة نهائي بطولة موريشيوس للاسكواش

وبناءً عليه، يلتقي "محمد الشوربجي"، المصنف الثالث عالميًا، بنظيره "دييجو إلياس"، المصنف الخامس عالميًا، في المباراة النهائية من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش للرجال.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة النهائية من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، في السادسة إلا ربعا مساء اليوم السبت.

وستُذاع المباراة النهائية من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش على شبكة قنوات أون تايم سبورتس الرياضية، وتحديدًا على قناة ON TIME SPORTS 1

وشهدت بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، أول مشاركة للاعب محمد الشوربجي تحت العلم الإنجليزي، بعد قراره الأخير بتمثيل إنجلترا بدلًا من مصر في البطولات الدولية المقبلة في لعبة الاسكواش.

 

 

"فريدة محمد" تتأهل لنهائي بطولة موريشيوس للاسكواش

في المقابل، نجحت النجمة "فريدة محمد"، المصنفة رقم 18 عالميًا، في التأهل إلى نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open Challenger 30 ، وذلك بعدما فازت على الفرنسية ميليسا آلفيس، المصنفة رقم 27 عالميًا، بنتيجة 3-1.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: ( 11-9، 7-11، 11-7، 11-6 )

وبعد فوز "فريدة محمد"، فإنها ستواجه نظيرتها البلجيكية تينى جيليس، المصنفة رقم 13 عالميًا (في تصنيف شهر يوليو المقبل)، في نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open Challenger 30 .

 

فريدة محمد