رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاروق جعفر: رحيل كيروش عن المنتخب كان قرارًا خاطئًا.. والمدرب المصرى لا يتحمل الضغط الإعلامى

كيروش
كيروش

علق فاروق جعفر، لاعب الزمالك الأسبق، علي رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، عن المنتخب الوطني، وفترة توليه المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال فاروق جعفر، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، قبل رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، كنت أري عدم الاستغناء عنه، لأنه مدير فني أجنبي علي أعلي مستوي، مشيرا إلي أن المدير الفني المصري لا يتحمل الضغط الإعلامي.

وتابع: تحدثت مع حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وطالبته بعدم التفكير في إقالة كيروش، لأنه طور من أداء الفريق خلال فترة قصيرة، مشيرا إلي أن رحيله كان قرارا خاطئا.

وأكمل: اختيار إيهاب جلال 40 لاعبا ويقوم بتصفيتهم خطأ، هذا الأمر من الوارد عمله مع الأندية ولكن عمل المنتخب شىء آخر.

وأردف: إيهاب جلال قال تصريح غريب جدا، أنه سيسير علي طريقة كيروش وسيلعب بنفس الطريقة، أين شخصيتك؟ لو أنت ستسير علي نفس طريقته إن لماذا رحل البرتغالي من الأساس.

وواصل: يجب أن يجتمع اتحاد الكرة ويحترمون آراء أعضاء المجلس، مثل حازم إمام ومحمد بركات، ولا بد أن يؤخذ برأيهما ولا تدار الأمور بالأغلبية.

واستطرد: يجب أن يعطي جمال علام، رئيس الاتحاد المصري للثنائي حازم إمام ومحمد بركات مساحة جيدة في الإدارة، مشيرا إلي أنه لن يقيم إيهاب جلال من مباراتين.

وأشار: إلي أنه خلال توليه منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، ظل 8 أشهر واختلف مع مجلس الإدارة أحمد مجاهد ومحمود الشامي ورحل، مؤكدا أن هذا المنصب له معايير.

وأوضح: أولا أن يكون قد لعب كرة قدم من قبل وأكاديميا، وكنت طلبت أن يتم عمل لجنة فنية للاتحاد، بالإضافة إلي إن المدير الفني لا يحضر اجتماعات مجلس الإدارة ولكني كنت أحضر.

واختتم: طلبت منهم أن يتم تحديد مواعيد بداية وانتهاء الدوري وأمور كثيرة أخري، وكان هناك أشخاص مقتنعون وآخرون لا.