رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر بالجبلاية لـ«الكابتن»: اتجاه لإقالة إيهاب جلال من منصبه بعد الخسارة من إثيوبيا

إيهاب جلال
إيهاب جلال

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن أنه من الوارد الإطاحة بإيهاب جلال المدير الفنى للمنتخب الوطني من منصبه بعد خسارة المنتخب من إثيوبيا بهدفين مقابل لا شىء في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا.

وواصل المصدر في تصريحات خاصة لـ“الكابتن” أن هناك حالة من الغضب الشديد داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة بعد هذه الخسارة والأداء المتراجع

وأضاف المصدر أن المجلس وارد أن يصدر قرارا بإقالة إيهاب جلال من منصبه وتعيين مدير فنى جديد.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعًا طارئًا لمناقشة تداعيات مباراة إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ووجه جمال علام رئيس اتحاد الكرة الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة لعقد اجتماع هام لمناقشة أسباب الهزيمة والاطلاع على تقرير إيهاب جلال المدير الفني للفريق، على أن يتم اتخاذ عدد من القرارات الفورية.

على صعيد آخر، برر إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، خسارة الفراعنة أمام إثيوبيا، بالأزمات التى واجهت الجهاز الفنى وكثرة الغيابات منذ انطلاق المعسكر.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره الإثيوبي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "بينجو" في مالاوي، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023، ليفقد بذلك الفراعنة ثلاث نقاط مهمة في سباق التأهل لبطولة الأمم.

وقال جلال فى تصريحات عقب المباراة: "واجهتنا بعض الأزمات في التعامل مع أرضية الملعب، لكننا أدينا مباراة سيئة للغاية.. هناك أشياء عديدة مؤثرة من الممكن أن نتحدث عنها، لكن يظل الفريق قدم هذا الأداء السيئ للغاية في أول 45 دقيقة".

وتابع: “بداية كنا نفقد الكرة في الكثير من المواقف، كنا إلى حد ما بدأنا المباراة ونحن نشعر بالراحة، والمباراة أسهل من تصور اللاعبين”.

وشدد مدرب الفراعنة على أن كثرة الغيابات أثرت بشكل واضح على مستوى الفريق، خاصة اللاعبين الأساسيين أمثال محمد صلاح وتريزيجيه وأحمد حجازي ومحمد النني.

وتعود بعثة الفراعنة للقاهرة صباح غد الجمعة قادمة من مالاوي، على أن تتوجه البعثة إلى كوريا الجنوبية يوم السبت لخوض مباراة ودية يوم 14 يونيو الجاري.