رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب إسبانيا يستعيد توازنه ويحقق الفوز الأول فى دورى الأمم الأوروبية

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

حقق منتخب إسبانيا فوزه الأول دورى الأمم الأوروبية بتغلبه على مضيفه سويسرا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم في جينيف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

جاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول عبر بابلو سارابيا في الدقيقة 13، لينجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوزه الأول في البطولة بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي مرتين أمام البرتغال ثم أمام التشيك بهدفين لكل منهما، ليبقى بالمركز الثالث برصيد نقطتين.

ورفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 5 نقاط المركز الثاني خلف البرتغال متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط ويليه منتخب التشيك صاحب المركز الثالث بـ4 نقاط، ويقبع منتخب سويسرا في قاع الترتيب والمركز الرابع بلا رصيد من النقاط بعد 3 هزائم متتالية.

دخل المنتخبان المباراة بهدف الانتصار ولا غير ذلك من أجل التقدم بجدول الترتيب، في ظل المنافسة والمباريات الصعبة التي تشهدها بطولة دوري الأمم الأوروبية حاليًا.

حاول منتخب إسبانيا منذ بداية اللقاء تسجيل أول الأهداف مبكرًا، من أجل وضع نفسه في المقدمة والتقدم أمام نظيره سويسرا.

محاولات المنتخب الإسباني قابلها أولًا استفاقة دفاعية من قبل منتخب سويسرا، الذي نجح في الذود عن مرماه في أكثر من كرة خطيرة.

نجح بعد ذلك منتخب إسبانيا في تسجيل الهدف الوحيد في الشوط الأول في الدقيقة 13 عن طريق بابلو سارابيا، لتصبح النتيجة تقدم الماتادور بهدف نظيف.

واستمر ضغط المنتخب الإسباني في محاولة منه لتسجيل ثاني الأهداف ولكن دون جدوى، بعدما زاد المنتخب السويسري عن مرماه بعد ذلك.

ظلت النتيجة هكذا حتى انتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب الإسباني بهدف نظيف أمام نظيره السويسري.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب إسبانيا تسجيل الهدف الثاني من خلال سنة لأكثر من هجمة خطرة على دفاعات سويسرا.

ونجح المنتخب السويسري في الذود عن مرماه في أكثر من كرة خطرة مانعا المنتخب الإسباني من تسجيل ثاني الأهداف.

ظلت المباراة هكذا بهذه النتيجة حتى انتهاء المباراة بفوز المنتخب الإسباني على نظيره السويسري بهدف نظيف ليصل بذلك لاروخا للنقطة الخامسة في المركز الثاني بالمجموعة ويتوقف رصيد سويسرا بلا نقاط في المركز الأخير.