رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 دعاوى قضائية ضد مجلس الجبلاية.. أحدها تطالب بالتعويض عن 30 سنة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تقدم المستشار حسين حلمي المستشار القانوني السابق لاتحاد الكرة بدعوي قضائية ضد مجلس إدارة الجبلاية برئاسة جمال علام، بعد قرار الفصل التعسفي منذ تولي هذا المجلس مقاليد الأمور داخل الجبلاية.

وطالب حلمي في دعواه، بالحصول على ثلاثة ملايين جنيه كتعويض مادي عن الفترة التي قضاها داخل اتحاد الكرة منذ عام 1992 حتى 2022، أي ما يوازي 30 سنة عمل مطالبا الحصول على ما يساوي 90 شهرا من راتبه أي ثلاثة أشهر عن كل عام.

وتضمنت الدعوى التي أقامها المستشار القانوني السابق للجبلاية أنه أمضى في العمل داخل اتحاد الكرة 30 عاما ولديه توكيلات من جميع رؤساء اتحاد الكرة السابقين منذ عام 1992 حتى العام الجاري، وتم فصله بشكل تعسفي دون احترام لتاريخه في اتحاد الكرة، فضلا عن توجيه الاتهام له مع بعض الموظفين الذين تم فصلهم أيضا بأنهم وراء ضياع الخطاب الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وهي محاولة من المجلس الحالي لإبعاد التهمة عن أنفسهم.

في الوقت نفسه تقدم بعض الموظفين الآخرين بدعاوى قضائية مماثلة، على رأسهم محمد عبادة وصالح أوخاطرة وإبراهيم حلمي، في حين التزم البعض الآخر الصمت على أمل العودة مرة أخرى للعمل في اتحاد الكرة، دون الدخول في خلافات شخصية مع مجلس إدارة الجبلاية.