رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا مددت إدارة إنتر ميلان تعاقدها مع إنزاجى لموسم إضافى؟

إنزاجي
إنزاجي

إذا كان فريق إنتر ميلان قد فشل في الحفاظ على لقب بطولة الدوري الإيطالي في الموسم المنقضي، ولم يتمكن من الحصول على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، فإنه لم يخرج خالي الوفاض من هذا الموسم إذ استطاع أن يحصد لقبين محليين آخرين، وهما بطولة كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي.

 

ومن ثم كان أمرا طبيعيا أن تمدد الإدارة تعاقدها مع المدير الفني للفريق الإيطالي سيميوني إنزاجي لموسم اضافي لينتهي صيف 2024 بعد نتائجه الجيدة جدا التي حققها مع الفريق في أول موسم له في قيادة الفريق بالرغم من أنه افتقد إلى لاعبين مهمين، وهما البلجيكي روميلو لوكاكو هداف الفريق في موسم 2020 – 2021 الذي انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي الذي انضم إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

خسر إنتر الكالتشيو بصعوبة بفارق نقطتين فقط عن البطل إيه سي ميلان بعد أن جمع 84 نقطة من 25 انتصارا، و9 تعادلات، و4 هزائم. 

 

سجل إنتر 84 هدفا بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة، وهو أعلى معدل تهديفي في الدوري الإيطالي، وبفارق كبير جدا عن ميلان بـ15 هدفا كاملة في حين استقبلت شباكه 32 هدفا، ولا يفصله عن كل من ميلان، ونابولي صاحب المركز الثالث الأقوى دفاعا في الكالتشيو سوى هدف.

 

وفي التشامبيونزليج خرج إنتر من دور الـ16 على يد فريق ليفربول الإنجليزي الذي وصل إلى المباراة النهائية بسيناريو غريب، حيث انهزم إنتر على ملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا) بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، واستطاع أن يتغلب على ليفربول بهدف دون رد في مباراة الإياب على ملعب آنفيلد. 

 

وبالرغم من الاقصاء من أول دور إقصائي إلا أنها تعد نتيجة جيدة لإنتر الذي لم ينجح في تجاوز دور المجموعات قبلها 3 مرات متتالية أي منذ موسم  2018 – 2019. 

 

على الجانب الآخر في كأس إيطاليا نجح في احراز اللقب عقب انتصاره في المباراة النهائية على نظيره يوفنتوس بنتيجة كبيرة 4 – 2. 

 

ولم يحصل إنتر على كأس إيطاليا منذ موسم 2010 – 2011 حين تغلب في المباراة النهائية على فريق باليرمو بنتيجة 3 – 1. 

 

وكانت آخر مباراة نهائية لعبها إنتر في كأس إيطاليا أمام فريق إيه إس روما في موسم 2007 – 2008، وخسرها بنتيجة 1 – 2. 

 

وفي كأس السوبر الإيطالي حصل عليها إنتر على حساب يوفنتوس إذ هزمه بنتيجة 2 – 1. 

 

وكان آخر كأس السوبر الإيطالي حصدها إنتر كانت في عام 2010 حين فاز على روما بنتيجة 3 – 1. 

 

وكان آخر ظهور لإنتر في مباراة كأس السوبر الإيطالي في عام 2011 حين انهزم على يد ميلان بنتيجة 1 – 2. 

 

والمدهش أن إنزاجي قد استطاع أن يفوز بنفس البطولتين من قبل حين كان مديرا فنيا لفريق لاتسيو، وهي لقب وحيد كأس إيطاليا، و2 كأس السوبر الإيطالي. 

 

إذا كان الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني الحالي لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي قد تمكن من قيادة إنتر لاستعادة لقب الكالتشيو بعد غياب 11 عاما، فإن إنزاجي فعل نفس الشيء إذ أكمل مسيرة إنتر لاستعادة الألقاب المحلية، حيث أحرز كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي بعد غياب 11 عاما أيضا. 

 

فهل يواصل إنزاجي تحقيق نتائجه الجيدة مع إنتر في الموسم المقبل؟