رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يسعى للفوز على إثيوبيا والانفراد بصدارة المجموعة الرابعة فى تصفيات كان 2023

منتخب مصر فاز على
منتخب مصر فاز على غينيا في المباراة الأولى

يخوض منتخب مصر مباراته الثانية في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2023 أمام المنتخب الإثيوبي في السادسة مساء اليوم بملعب بينجو بمدينة ليلونجوي في مالاوي.

 

منتخب مصر يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط متساويا مع منتخب مالاوي بعد فوز مصر على غينيا 1- صفر ومالاوي على إثيوبيا 2-1 في الجولة الأولى ويسعى الفراعنة للفوز والانفراد بصدارة المجموعة في حالة تعثر مالاوي أمام غينيا في المباراة التي ستقام في التاسعة مساء اليوم في كوناكري.

 

الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال سيقوم بإجراء تغييرات في التشكيل الأساسي على ضوء غياب ياسر إبراهيم ومحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم وأحمد حجازي وإصابة محمود تريزيجيه ومحمد النني وعودة محمد الشناوي بعد شفائه من فيروس كورونا وإن كانت طريقة اللعب لن تتغير وهى 4-3-2-1 والاختلاف الوحيد سيكون الاعتماد على مصطفى محمد كرأس حربة وخلفه عمر مرموش وأحمد سيد زيزو ومن المنتظر أن يحتفظ ثلاثي الوسط إمام عاشور وحمدي فنحي عمرو السولية بأماكنهم  وفي الدفاع عمر جابر ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف ومعهم محمود علاء أو باهر المحمدي الذي تم استدعاؤه ومعه أحمد رفعت للسفر مع الفريق.

 

الجهاز الفني يرفع شعار الفوز أهم من الأداء في هذه المرحلة خاصة أن الحصول على النقاط الثلاث سيمنح الجميع ارتياحية قبل مواجهة مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة في شهر سبتمبر المقبل وبالتالي ستكون هناك فرصة لكى تظهر بصمات إيهاب جلال على الأداء الذي لم ترض عنه الجماهير في مباراة غينيا.

 

كانت بعثة منتخب مصر قد وصلت إلى مالاوي مساء الثلاثاء الماضي وكان في استقبالها مسئولو السفارة المصرية في مالاوي وفي مقدمتهم السفير محمد شريف وأدى الفريق تدريبه أمس قام خلاله الجهاز الفني بالتركيز على طريقة اللعب والتشكيل المرشح للمباراة وعلاج بعض الأخطاء التي حدثت في مباراة غينيا.

 

يدير المباراة طاقم تحكيم من بوروندي بقيادة جاتو جاتو جيورجيس ويساعده هيرفي كاكونزي وويلي هابيمانا ومعهم ديجافاري ندويمانا حكما رابعا.